15:06 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، اليوم الخميس، إنها ستفتح مدارسها في الشرق الأوسط في موعدها هذا الشهر رغم العجز الناجم عن وقف التمويل الأمريكي للوكالة.

    وذكرت الأونروا في بيان أن نصف مليون طالب "سيعودون إلى 711 مدرسة في موعدها المحدد لأن هذا أمر بالغ الأهمية لحماية الحق الأساسي في التعليم للفتيات والفتيان من لاجئي فلسطين"، بحسب رويترز.

    في سياق متصل، حذر الأردن، أمس الأربعاء، من أن النقص المالي الحاد الذي يواجه وكالة تابعة للأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين يمكن أن يؤدي إلى تأثير "كارثي" على حياة ملايين اللاجئين في المنطقة.

    وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بعد اجتماع مع بيير كراهينبول المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن أزمة الميزانية التي تواجه الوكالة يمكن أن تحرم اللاجئين من خدمات التعليم الأساسية والرعاية الصحية والأمن الغذائي مما سيعمق "معاناة اللاجئين الإنسانية".

    ووفقا لـ"رويترز"، نقل بيان لوزارة الخارجية عن الصفدي قوله "الأونروا تواجه عجزا ماليا خطرا ينذر بتبعات كارثية على اللاجئين، إذا لم يتم سده قبل نفاد المخصصات المالية لدى الوكالة".

     

    انظر أيضا:

    رئيس "أونروا" يطالب بمساعدات للفلسطينيين بعد خفض أمريكا مساهمتها
    مؤتمر الأزهر لنصرة القدس وحجب واشنطن مساعداتها عن أونروا
    الخارجية الأمريكية: حجب تمويل "أونروا" لا يستهدف معاقبة الفلسطينيين
    أمريكا تجمد تمويلا لـ "أونروا" قيمته 125 مليون دولار
    نتنياهو ينوي تفكيك "أونروا" لأنها "تحرض على إسرائيل"
    "أونروا" تستأنف مساعداتها لمتضرري العدوان الإسرائيلي على غزة
    الكلمات الدلالية:
    مدارس, بدء الدراسة, أونروا, بيير كراهينبول, الأردن, الشرق الأوسط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook