04:56 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    444
    تابعنا عبر

    علق رئيس اللجنة السياسية العليا لجماعة "أنصار الله" اليمنية، محمد علي الحوثي، على إعلان السعودية عن مساهمة مالية بمبلغ 100 مليون دولار لصالح "التحالف الدولي"، الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا والعراق.

    اعتبر الحوثي في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، أن هذا "الدعم المعلن لا يشرف النظام السعودي بسوريا بعد إعلان جهوزيته للقتال فيها، فهو يمثل اعترافا بالهزيمة أمام إيران".

    كما رأى أن هذا الإعلان يثبت "كذبة محاربة إيران، وبقاء العقلية التدميرية سياسة لها بسوريا واليمن، وأن الميلشيات الإرهابية جيشها البديل".

    وكانت السعودية، قد أعلنت اليوم الجمعة، عن مساهمة مالية بمبلغ 100 مليون دولار لصالح "التحالف الدولي"، الذي تقوده الولايات المتحدة  في المناطق التي يسيطر عليها هذا "التحالف" في شمال شرقي سوريا.

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، تعد هذه أكبر مساهمة تقدم للتحالف، حتى الآن، وذلك بعد تعهد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بتقديم هذا المبلغ، خلال المؤتمر الوزاري للتحالف، الذي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل في 12 تموز/ يوليو الماضي.

     ووفقاً للوكالة الرسمية السعودية، فإن الهدف من وراء تقديم هذه المساهمة المالية، هو تنشيط مشاريع حياتية في مدينة الرقة السورية، الواقعة تحت سيطرة "التحالف الدولي"، وذلك في مجالات الصحة، والزراعة، والكهرباء، والمياه، والتعليم، والنقل (الطرق والجسور الرئيسية)، وإزالة الأنقاض.

    انظر أيضا:

    الحوثي: أوصلنا صوتنا الداعي للسلام من خلال الهدنة البحرية
    الحوثي يوجه نصائح لأردوغان للتعامل مع انهيار الليرة
    الحوثي يفاجئ "التحالف العربي" بشأن العمليات البرية والبحرية والجوية في اليمن
    الحوثي يعلق على دعوة الأمم المتحدة للتحقيق في ضربات التحالف في صعدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, التحالف الدولي ضد داعش, جماعة أنصار الله الحوثي, التحالف العربي, محمد علي الحوثي, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik