02:35 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام لحركة حماس إسماعيل هنية

    "حماس": زيارة القاهرة تتعلق بالمصالحة الوطنية وإنهاء حصار غزة

    © REUTERS / Suhaib Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة حماس وعضو وفد الحركة إلى القاهرة، حسام بدران، يوم الجمعة، أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تلقت دعوة من جمهورية مصر العربية لزيارة القاهرة لمواصلة المباحثات المتعلقة بإنجاز المصالحة الوطنية، وسبل إنهاء حصار قطاع غزة وإعادة إعماره.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال بدران، في تصريح صحفي: " تلقت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" دعوة كريمة من جمهورية مصر العربية لزيارة القاهرة لمواصلة المباحثات المتعلقة بإنجاز المصالحة الوطنية، وسبل إنهاء حصار قطاع غزة وإعادة إعماره، وعقد وفد الحركة سلسلة من اللقاءات الثنائية مع الأشقاء المصريين، ومع كل الفصائل الفلسطينية، وتركزت المباحثات حول ضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية على قاعدة الشراكة الوطنية الكاملة بما يحقق وحدة شعبنا الفلسطيني ويعزز صموده في وجه المحتل الغاصب".

    وأضاف بدران: "كما تناولت المباحثات سبل بناء بيئة فلسطينية مناسبة لتحقيق ذلك، وفِي مقدمتها رفع الإجراءات العقابية المفروضة على شعبنا في قطاع غزة، وتطبيق اتفاق المصالحة الشامل الموقع عام 2011، ومخرجات اتفاق بيروت يناير 2017. وركزت المباحثات على آليات تثبيت وقف إطلاق النار المعلن عام 2014، بما يحقق كسر الحصار عن قطاع غزة، وبما يضمن رفع المعاناة عن شعبنا الصامد، ولقد اتسمت المباحثات بالجدية والحرص الكبير على تحقيق طموحات شعبنا وآماله".

    ووفقا لبدران، فقد تم الاتفاق على استئناف الفصائل الوطنية اجتماعاتها في القاهرة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة لمواصلة المباحثات وصولا لتحقيق أهداف شعبنا في الوحدة وكسر الحصار.

    انظر أيضا:

    جنرال إسرائيلي: حماس لديها قدرات محدودة
    قناة عبرية: مطالب إسرائيلية جديدة للتهدئة مع حماس
    الشاباك: اتفاق وقف إطلاق النار يعزز قدرات "حماس"
    صحيفة تكشف البنود الستة في اتفاق "حماس" مع إسرائيل
    قناة عبرية: وقف إطلاق النار مع "حماس" "وصمة عار" على إسرائيل
    وزير الجيش الإسرائيلي يكشف عن خيارات إسقاط "حماس" في غزة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, مباحثات, مصالحة وطنية, الفصائل الفلسطينية, حركة حماس, قطاع غزة, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik