02:25 GMT18 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    270
    تابعنا عبر

    رحبت جماعة "أنصار الله" بأي مبادرات جدية للحوار من أجل حل النزاع في اليمن، مستبعدة أن يكون لدى دول التحالف نوايا جدية لإحلال السلام في اليمن.

    وقال الناطق الرسمي لجماعة "أنصار الله"، محمد عبد السلام، في حديث لقناة "المنار": مستعدون لتقديم المزيد من التنازلات إذا لمسنا جدية من قبل الطرف الآخر في الوصول إلى حل سياسي للحرب والأزمة في اليمن".

    وأكد أن الكثير من المكونات العسكرية التي تعمل على حماية الوطن هي من الجنوب والشمال وباقي مناطق البلاد، مضيفا: "الحرب فرضت على اليمنيين توسيع وتطوير قدراتهم العسكرية لمواجهة التحالف".

    وأشار الناطق الرسمي لجماعة "أنصار الله" إلى أن استهداف بارجة بحرية سعودية في عمق المياه الدولية يعتبر تطورا نوعيا وهو رسالة للسعوديين، لافتا إلى أن هناك معادلات ومفاجآت لدى اليمنيين بانتظار قوى التحالف".

    وأضاف أن "السعودية غير قادرة وحدها على القتال في اليمن، وأن الرياض فشلت في الحفاظ على هيكل التحالف التي إدعت أنه إسلامي"، مشيرا إلى خروج ماليزيا وتحفظ المغرب، بالإضافة إلى مشاركة غير حقيقية لمصر.

    كما أكد محمد عبد السلام أن "الحرب الآن في اليمن، هي حرب أمريكية بريطانية سعودية إماراتية، ومرتزقة من السودان يدفع لهم المال ليقاتلوا".

    وقال إن "السعودية تعيش الآن حالة من الهيستريا في علاقاتها الخارجية، لديها مشكلة مع كل جيرانها لديها مشلكة مع عمان، لديها مشلكة مع قطر، لديها مشلكة مع الأردن، لديها مشكلة حتى مع الكويت"، مضيفا "يتم الآن الضغط على المندوب الكويتي في مجلس الأمن لأن يقرأ بيانا سعوديا".

    انظر أيضا:

    12 حاوية محملة بالمليارات... إلى أين تتجه هذه الأموال في اليمن
    الحراك الجنوبي في اليمن يشكل هيئة لمكافحة الفساد
    اليمن... إحباط تهريب 12 قطعة أثرية إلى جيبوتي
    قيادي في حزب "صالح" في اليمن: توحيد الصفوف يخدم الإمارات
    صحيفة: "حزب الله" موجود في اليمن... وهذه المهام التي يديرها
    الكلمات الدلالية:
    الساحل الغربي, الحدود اليمنية السعودية, مفاوضات, أخبار اليمن, أخبار السعودية, الحرب في اليمن, أحداث اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الديوان الملكي السعودي, أنصار الله, المتحدث باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد عبد السلام, السعودية, ماليزيا, المغرب, اليمن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook