13:33 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    آثار قصف جوي في صعدة اليمن

    مفاجأة بشأن السلاح المستخدم في قصف "حافلة الأطفال" باليمن

    © Photo / ANSAR ALLAH MEDIA CENTER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    963
    تابعنا عبر

    فجرت شبكة "CNN" الأمريكية، مفاجأة بشأن السلاح المستخدم في قصف "حافلة الأطفال" باليمن، والتي أودى بحياة 40 طفلا و11 شخصا آخرين.

    وقالت الشبكة الأمريكية، إن "القنبلة التي استخدمها التحالف، الذي تقوده السعودية في اليمن، كانت قد باعتها الولايات المتحدة بموجب صفقة بين وزارة الخارجية الأمريكية والرياض.

    ونقلت الشبكة، عن خبراء في الذخيرة، قولهم إن "عدد الشظايا التي التقطت صور لها بعد وقت قصير على الغارة في شمال اليمن، يدل على أنها قنبلة موجهة بالليزر من نوع "إم كي 82"، وأنها من إنتاج مجموعة الصناعات الدفاعية الأمريكية لوكهيد مارتن.

    وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قد حظر بيع السعودية أسلحة موجهة بعد استخدامها قنبلة مشابهة في هجوم في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، أدى إلى مقتل 140 شخصا خلال مراسم عزاء في صنعاء الواقعة تحت سيطرة "أنصار الله"، غير أن الرئيس دونالد ترمب ألغى الحظر بعد توليه مهامه في 2017.

    وأدى الهجوم، الذي وقع في التاسع من أغسطس/ آب الجاري على محافظة صعدة، إلى جرح 79 شخصا بينهم 56 طفلا، بحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

    وأعلن التحالف العسكري، بقيادة السعودية، فتح تحقيق في القصف الجوي، بينما دعا مجلس الأمن الدولي إلى إجراء تحقيق موثوق به وشفاف.

    انظر أيضا:

    قوات هادي تستعيد مواقع وتباب شرق صعدة في اليمن
    "أنصار الله" تحبط هجوما للجيش اليمني في صعدة اليمنية وتوقع قتلى
    مصدر يكشف لـ"سبوتنيك" قادة الحوثيين المستهدفين في صعدة
    الحوثي يعلق على دعوة الأمم المتحدة للتحقيق في ضربات التحالف في صعدة
    التحالف العربي: الضربات الجوية في صعدة استهدفت قاذفات صواريخ
    أول تعليق من "أنصار الله" على تصريحات التحالف بشأن حادثة صعدة
    الكلمات الدلالية:
    مجزرة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, قنبلة, أسلحة, الحرب في اليمن, أحداث اليمن, اللجنة الدولية للصليب الأحمر, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الديوان الملكي السعودي, وزارة الخارجية الأمريكية, البيت الأبيض, أنصار الله, السعودية, صعدة, اليمن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik