Widgets Magazine
03:57 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    العراق.. مواطنون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية العراقية بمدينة النجف

    المحكمة الاتحادية في العراق تصادق على نتائج الانتخابات البرلمانية

    © REUTERS / ALAA AL-MARJANI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، اليوم الأحد 19 أغسطس/ أب، أنها صادقت على النتائج النهائية لانتحابات مجلس النواب، التي أجريت في مايو/ أيار الماضي.

    بغداد — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم المحكمة، إياس الساموك، في بيان: "عقدت المحكمة الاتحادية العليا جلستها صباح اليوم  بحضور كامل أعضائها، ونظرت في طلب تصديق النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب العراقي".

    وأضاف البيان: "وقد دققت المحكمة الأسماء الواردة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رفقته كتابها المؤرخ 17/ 8/ 2018".

    وواصل الساموك، في بيانه: "وبعد التدقيق والمداولة حول الأسماء الواردة والاعتراضات على بعض منها، أصدرت المحكمة الاتحادية العليا بعد ظهر اليوم،  قرارها بالمصادقة على الأسماء الواردة، وصدر القرار باتفاق الآراء".

    وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت الخميس الماضي، عن إرسال النتائج النهائية للانتخابات التي جرت في 12 مايو/ أيار الماضي، إلى المحكمة الاتحادية للمصادقة عليها.

    انظر أيضا:

    مفوضية الانتخابات العراقية تبدأ تلقي الطعون على النتائج غدا
    مفوضية الانتخابات العراقية تبدأ غدا تلقي الطعون على النتائج
    الصدر يحتفظ بصدارة الانتخابات العراقية بعد الفرز اليدوي للأصوات
    الجيش السوري يقترب من السيطرة على حوض اليرموك... فتح تحدد موقفها من المبادرة المصرية... إقالة خمسة من مسؤولي الانتخابات العراقية
    مفوضية الانتخابات العراقية تعلن بدء العد والفرز اليدوي لمحافظة بابل غدا
    مفوضية الانتخابات العراقية: انتهاء عملية العد والفرز في محافظة الأنبار
    الكلمات الدلالية:
    تشكيل الحكومة العراقية, رئيس الحكومة العراقية, الانتخابات البرلمانية في العراق, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الدستور العراقي, الأحزاب العراقية, المحكمة الاتحادية العليا, مجلس النواب العراقي, الحكومة العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik