18:33 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    حذر جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، اليوم الإثنين، من كارثة تهدد الإمداد المائي في منظومة الحساونة، وذلك بسبب الاعتداءات المتكررة من قبل مجموعات مسلحة على آبار المياه.

    بنغازي — سبوتنيك . قال جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي في بيان صحفي عبر موقعه الرسمي إن "كارثة تهدد الإمداد المائي ونوجه نداء استغاثة: انقذوا النهر الصناعي أوقفوا الاعتداءات".

    وأضاف البيان: "نطالب الجهات الأمنية والمسؤولين والحكماء والشيوخ وعمداء مجالس البلديات بالمناطق والمدن التي يمر بها خط منظومة الحساونة سهل الجفارة ببذل كل الجهود لإيقاف الاعتداءات المتكررة على حقول آبار المياه في حقل الحساونة التي وصلت إلى خروج 65 بئرا من الخدمة وخسارة أكثر من 350 ألف متر مكعب يومياً من المياه".

    ونبه جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي في بيانه إلى "خطورة هذه الاعتداءات المستمرة دون رادع"، داعيا "الجميع إلى سرعة التحرك واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على هذا المشروع الاستراتيجي الهام".

    يشار أن إدارة مشروع النهر الصناعي أعلنت بتاريخ 7 يوليو/ تموز الماضي ، في بيان صحفي عن مقتل شخصين واختطاف فردين من كتيبة الحماية، في هجوم مسلح على حقل آبار المياه بموقع تازربو، جنوب شرقي ليبيا.

    وقالت بأن موقع تازربو تعرض، فجر يوم السبت 7 يوليو/ تموز، لهجوم مسلح من قبل الجماعات الإرهابية، وأسفر هذا الهجوم عن مقتل المهندس هشام محمود هاشم، وفرد كتيبة حماية النهر حسين إبراهيم الزوي.

    وأضاف البيان أن الجماعات الإرهابية المسلحة قامت بخطف فردين من كتيبة حماية النهر وهما: فايز بوخديجه، وناجي الابيرش، وكذلك نهب وسرقة جميع السيارات والتموين بالموقع.

    انظر أيضا:

    بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا تدين هجمات كتائب تابعة لوزارة الداخلية على مؤسسات سيادية
    النيجر: استقرار ليبيا مهم لوقف الهجرة إلى أوروبا
    السيسي وماكرون يبحثان الأوضاع في ليبيا وسوريا وسبل تعزيز التعاون
    الخارجية الليبية: تفعيل اتفاقية الدفع الثنائية بين ليبيا وتونس
    ليبيا مقصد صيادي الطيور البرية وبعضها مهدد بالانقراض (صور)
    ليبيا تستعد لعيد الأضحى من خلال تدابير لقوات الأمن
    السراج يبحث وسفير هنغاريا لدى ليبيا تفعيل علاقات التعاون بين البلدين
    عضو الأعلى للدولة في ليبيا: لا مانع من التدخل الروسي في هذه الحالة
    خليفة حفتر يحسم الجدل حول "تدخل روسيا عسكريا في ليبيا"
    الكلمات الدلالية:
    مشروع النهر الصناعي في ليبيا, الحكومة الليبية, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook