Widgets Magazine
00:00 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    استهداف منزل في صعدة

    مقتل 7 من "أنصار الله" بمواجهات مع الجيش شرق صعدة

    © REUTERS / NAIF RAHMA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0

    دارت مواجهات عنيفة، اليوم الأربعاء، بين قوات الجيش اليمني المدعومة بالتحالف، ومسلحي جماعة "أنصار الله" شرق محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    ونقل موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" عن قائد لواء العاصفة العميد خالد معروف "أن مواجهات ضارية اندلعت عقب محاولة ميليشيا الحوثي الانقلابية التسلل إلى مواقع الجيش في جبهة البقع".

    وأشار العميد معروف إلى "أن قوات الجيش أحبطت محاولة الميليشيا التي تكبدت 7 قتلى في صفوفها وإصابة آخرين وتدمير طقم تابع لها"، لافتا إلى "تناثر جثث قتلى الميليشيا الانقلابية في مكان المواجهات ودفن ثلاث منها".

    وكان الجيش اليمني أعلن الثلاثاء، اقتحام منطقة مران معقل جماعة "أنصار الله" في صعدة من 4 محاور، والسيطرة على وادي خلب وأم نعيرة وغارب أم صروف وجبل طيبان وعقبة الظاهر وعقبة الخربان في أسفل مران.

    يُذكر أن القوات الحكومية تخوض بإسناد من التحالف، معارك ضد مسلحي جماعة "أنصار الله" في 6 جبهات بالمحافظة الحدودية مع السعودية، هي الظاهر ورازح وباقم وعلب وكتاف وشدا، تمكنت خلالها من استعادة مناطق واسعة، حسب الموقع الرسمي للجيش.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/ مارس 2015، ضد "أنصار الله" (الحوثيين) الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تحبط 3 محاولات زحف لقوات الرئيس هادي شمال صعدة
    الحوثي يعلق على دعوة الأمم المتحدة للتحقيق في ضربات التحالف في صعدة
    الصليب الأحمر: 29 طفلا دون الـ15 عاما ضمن ضحايا غارة صعدة اليمنية
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, صعدة, أنصار الله, السعودية, الحوثيون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik