02:45 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مقاتلو أنصار الله

    أرسله عبد الملك الحوثي في مهمة... مقتل قيادي في "أنصار الله" على الحدود السعودية

    © REUTERS
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    285
    تابعنا عبر

    قتل عدد من القيادات الميدانية في جماعة "أنصار الله"، اليوم الجمعة، بقصف شنه الجيش اليمني المدعوم من التحالف، في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    القاهرة —سبوتنيك.وقال الجيش اليمني على موقعه "26 سبتمبر" "إن قياديا في مليشيا "أنصار الله"، لقي مصرعه اليوم الجمعة، مع عدد من مرافقيه إثر استهداف مدفعية الجيش موقعا للمليشيا في منطقة طيبان مران جنوب غربي صعدة".

    وأضاف الجيش "أن القيادي علي حسين شيبه باذلي يعتبر أحد المقربين لقائد المليشيا، ومن مؤسسي المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، وكان يوم أمس في زيارة أسر في مران بتوجيهات عبد الملك الحوثي، لتطمينهم بأن لا خطر عليهم من المواجهات التي تدور حاليا في مران".

    وأشار الجيش إلى "مصرع القيادي في المليشيا جابر حسين أبو لحي، إلى جانب المشرفين الحوثيين يحيى علي عقبي وعلي ناجي خلوفه، في الضربة المدفعية ذاتها".

    وكانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها جماعة "أنصار الله" بثت اليوم بيانا لوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان نعى العقيد علي حسين علي بلذي، أشار فيه إلى أنه قتل "أثناء أدائه واجبه في جبهات مواجهة قوى العدوان السعودي الأمريكي".

    وكان الجيش اليمني قد أعلن الثلاثاء، عن اقتحام منطقة مران معقل جماعة "أنصار الله" في صعدة من 4 محاور، والسيطرة على وادي خلب وأم نعيرة وغارب أم صروف وجبل طيبان وعقبة الظاهر وعقبة الخربان في أسفل مران.

    يذكر أن القوات الحكومية تخوض بإسناد من التحالف، معارك ضد مسلحي جماعة "أنصار الله" في 6 جبهات بالمحافظة الحدودية مع السعودية، هي الظاهر ورازح وباقم وعلب وكتاف وشدا، تمكنت خلالها من استعادة مناطق واسعة، حسب الموقع الرسمي للجيش.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس/ آذار 2015، ضد "أنصار الله" التى تسيطر على العاصمة صنعاء.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تعلن "إسقاط طائرة تجسس" لقوات التحالف
    "أنصار الله" تطلق صاروخا باليستيا على معسكر للجيش السعودي في جازان
    أول تعليق من "أنصار الله" على قصف التحالف نازحين في الحديدة
    "أنصار الله" يعلنون تنفيذ هجوم بحري في العمق السعودي
    "أنصار الله" تعلن استهداف قائد عسكري في الجيش اليمني في مأرب
    "أنصار الله" تستعيد قرية شرق صعدة
    أكثر من 12 قتيلا من "أنصار الله" بقصف جوي للتحالف غرب الجوف
    اليمن... مقتل وإصابة 103 من القوات الحكومية في كمين لـ "أنصار الله"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, عبد الملك الحوثي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik