13:00 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في الدوحة مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

    بعد كشف نوايا عسكرية... بماذا فاجأ أمير قطر قائدا عسكريا أمريكيا

    © Sputnik . Vitaliy Belousov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    234

    بحث أمیر قطر الشیخ تمیم بن حمد، الیوم الثلاثاء، مع قائد القوات الجویة في القیادة المركزیة الأمریكیة في منطقة جنوب غرب آسیا الفریق جیفري ھاریجان الجھود المشتركة في مكافحة الإرھاب.

    ذكرت وكالة الأنباء القطریة أن الشیخ تمیم منح في بدایة اللقاء قائد القوات الجویة بالقیادة المركزیة الأمریكیة، المنتهية فترة قيادته بالمنطقة، وسام (الشیخ جوعان) للإقدام العسكري من الطبقة الأولى تقدیرا لجھوده المخلصة في تعزیز العلاقات الوطیدة والشراكة الاستراتیجیة بین البلدین الصدیقین.

    وأعرب الأمیر عن شكره لقائد القوات الجویة بالقیادة المركزیة الأمریكیة على دوره في تعزیز العمل المشترك بین قطر والولایات المتحدة لا سیما مجال محاربة الإرھاب.

    وأعرب قائد القوات الجوية، يعبر خلال مقابلته أمير البلاد المفدى، عن شكره لسموه واعتزازه بمنحه وسام "الشيخ جوعان"، كواحد من الأوسمة العسكرية التي يمنحها الأمير للذين يؤدون عملا استثنائيا في المجال العسكري.

    وكان اللواء الركن طيار أحمد إبراهيم المالكي نائب قائد القوات الجوية الأميرية القطري، قال أمس إن بلاده ستوسع قاعدتين جويتين إحداهما قاعدة "العديد" التي تستضيف أكبر أسطول للجيش الأمريكي في الشرق الأوسط.

    واعتبر المسؤول العسكري القطري توسيع قاعدة العديد الجوية سيساعد على استقبال الطائرات والمنظومات الجديدة التي دخلت الخدمة في القوات الجوية مثل رافال وإف-15 وتايفون وطائرات أخرى".

    وأضاف المالكي أنه سيتم أيضا توسيع قاعدة الدوحة الجوية، ولم يذكر أي تفاصيل عن التكلفة المتوقعة أو الإطار الزمني المتوقع للمشروعين.

    انظر أيضا:

    صحيفة: "مبادرة ذكية" تمزق القيود حول قطر وتصفع "دول المقاطعة"
    وسط النزاع المستمر مع دول المقاطعة... قطر تتخذ قرارا عسكريا بشأن الجيش الأمريكي
    قطر تتخذ قرارا "عسكريا" بشأن أميرها
    بسبب الحظر السعودي الإماراتي... قطر تلجأ إلى دولة جديدة
    تزامنا مع توسيع قاعدتين جويتين… قطر تدرس إجراء عسكريا مع دولة خليجية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, قاعدة العديد العسكرية, الحكومة القطرية, أمير قطر, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik