13:07 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تعتزم المشاركة في مباحثات جنيف حول سوريا، مشيرة إلى أن المبعوث الخاص، ونائب مساعد وزير الخارجية حول سوريا، سيترأسان الوفد.

    واشنطن — سبوتنيك. قال ممثل الخارجية الأمريكية لوكالة "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء: "قبلت الولايات المتحدة دعوة المبعوث الأممي الخاص لدى سوريا، ستافان دي ميستورا، للمشاركة في محادثات جنيف في 14 سبتمبر/ أيلول، وسيمثل الولايات المتحدة، الممثل الخاص للحوار السوري، السفير جيمس جيفري، وكذلك المبعوث الخاص لدى سوريا مساعد وزير الخارجية، جويل ريبر".

    وأضاف ممثل الخارجية الأمريكية: "إننا ما زلنا في حوار مع الأمم المتحدة والأطراف الأخرى، بما في ذلك روسيا، لدعم كل الجهود الممكنة لدفع العملية السياسية، على النحو المطلوب في قرار مجلس الأمن رقم 2254".
    وتعاني سوريا منذ مارس/ آذار 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" وجبهة النصرة الإرهابيين، اللذين تصنفهما الأمم المتحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية.

    وأدى النزاع إلى مقتل مئات الآلاف فضلا عن نزوح الملايين داخل سوريا وخارجها.

    وتستمر عمليات إخراج المسلحين من مناطق تواجد المعارضة إلى شمال سوريا عبر عقد صفقات بوساطة مركز المصالحة الروسي، وقد تم إخراج ألاف المسلحين من الغوطة الشرقية والقلمون الشرقي وريف حمص إلى محافظة إدلب شمالي سوريا.

    انظر أيضا:

    خبير سياسي: مباحثات جنيف لا تقرر بدلا من الشعب السوري
    روسيا وأمريكا تجريان في جنيف جولة مباحثات جديدة حول تنفيذ اتفاقية "ستارت"
    ناعومكين: الجولة القادمة من مباحثات جنيف حول سوريا لن تعقد قريبا
    الكلمات الدلالية:
    جنيف, سوريا, واشنطن, الخارجية الأمريكية, مباحثات جنيف, أخبار سوريا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook