11:40 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    486
    تابعنا عبر

    وسط أجواء تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان رسالة عاجلة إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

    ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" بيانين حول إرسال الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان برقيتين إلى الرئيس التركي.

    يذكر أن العلاقات التركية الأمريكية تشهد تدهورا كبيرا، عقب فرض الولايات المتحدة عقوبات على تركيا، بسبب اعتقالها القس الأمريكي، أندرو برانسون، ما تسبب في تدهور الليرة التركية بصورة كبيرة.

    وفقدت العملة التركية نحو 40% من قيمتها منذ بداية العام، بعدما ضاعف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة الماضي، الرسوم الجمركية على واردات الألمنيوم والصلب التركية، بعد أيام من فرض واشنطن عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، متذرعة بعدم الإفراج عن القس الأمريكي أندرو برانسون الذي يحاكم في تركيا بتهمة تتعلق بالإرهاب.

    وردا على هذه الخطوة، دعا الرئيس التركي مواطني بلاده إلى دعم الليرة، واصفا العقوبات بأنها حرب اقتصادية، وهدد بالتخلي عن الدولار الأمريكي في التجارة مع دول أخرى.

    وأرسل الملك سلمان برقية عاجلة إلى أردوغان يهنئه فيها بمناسبة ذكرى النصر لبلاده.

    وأعرب العاهل السعودي أنه "باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية تركيا الشقيق إطراد التقدم والازدهار".

    فيما قال الأمير محمد بن سلمان إنه يهنئ أردوغان بمناسبة ذكرى نصر تركيا، وأعرب أيضا عن "أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية تركيا الشقيق المزيد من التقدم والازدهار".

    انظر أيضا:

    وكالة: الملك سلمان يحجم صلاحيات ولي عهده ويعطل تحركاته
    بقرار نهائي... الملك سلمان يتدخل "لوقف خطة ولي العهد"
    رسالة عاجلة من الملك سلمان ومحمد بن سلمان إلى وزير الداخلية
    بعد "تصريح صادم"... كيف رد ملك المغرب على الملك سلمان وولي العهد
    رسالة من أمير الكويت إلى الملك سلمان بعد تصريحات عن "الحرب في اليمن"
    عقب اتصالات الملك سلمان... قطر تحذر بعد مطالبتها بتدخل دولي عاجل
    شاهد... رد فعل الملك سلمان عند لقائه "مدير عام المجاهدين"
    بتوجيهات من الملك سلمان... قوات برية وبحرية تتحرك داخل السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار محمد بن سلمان, أخبار الملك سلمان, أخبار أردوغان, أخبار أمريكا, أخبار تركيا, أخبار السعودية, برقية تهنئة, رسالة تهنئة, رسالة, الحكومة السعودية, الرئاسة التركية, البيت الأبيض, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, رجب طيب أردوغان, السعودية, تركيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook