06:53 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    كشفت تقارير صحفية سعودية عن أن وزارة العمل السعودية اتخذت قرارا بـ"سعودة" 12 وظيفة لن يعمل فيها غير السعوديين، خلال الأشهر المقبلة.

    ونشرت صحيفة "سبق" السعودية تقريرا، أشارت فيه إلى أن وزارة العمل ستحظر بدءا من العام الهجري الجديد 1440 هجرية، 4 أنشطة على غير السعوديين.

    وستبدأ الوزارة مع مطلع العام الهجري الجديد، في 12 سبتمبر/أيلول 2018، في حظر عمل غير السعوديين في أي وظائف بمحلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية.

    أما في يناير/كانون الثاني 2019، سيتم حظر عمل غير السعوديين في محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ومحلات الساعات، ومحلات النظارات، وخلال شهر مايو/أيار 2019 سيتم حظر عمل غير السعوديين في محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بكافة أنواعه، ومحلات الحلويات.

    وتوعدت الوزارة جهات العمل بتطبيق العقوبات، بحق المخالف عقوبة مخالفة توطين المهن المقصورة على السعوديين والسعوديات، أو المقصورة على السعوديات الواردة بجدول العقوبات والمخالفات.

    انظر أيضا:

    وظائف نسائية جديدة للمرأة السعودية في الدفاع المدني
    السعودية: وظائف برتبة جندي للنساء
    السعودية تعلن عن وظائف شاغرة في الجيش
    النيابة العامة السعودية تخطط لاستحداث وظائف نسائية
    وظائف متنوعة للجنسين في هذه الهيئة السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الوظائف, أخبار السعودية, توطين, وظائف, السعودة, وزارة العمل السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik