Widgets Magazine
09:31 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس العراقي فؤاد معصوم

    الرئيس العراقي يدعو القوى السياسية للحوار

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم، القوى السياسية الفائزة في الانتخابات التشريعية، التي جرت في مايو / أيار الماضي، إلى إجراء مزيد من الحوارات للتوصل إلى تفاهمات لتشكيل الحكومة المقبلة.

     

    بغداد — سبوتنيك. وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئيس العراقي، اليوم الأربعاء 29 أغسطس / آب: "استقبل رئيس الجمهورية في قصر السلام ببغداد، محافظ الأنبار والقيادي في تحالف القوى، محمد الحلبوسي والوفد المرافق له، وتم خلال اللقاء بحث تطورات المشهد السياسي والجلسة الأولى لمجلس النواب بدورته الرابعة وانعقادها في الموعد المحدد، فضلا عن مهمة تشكيل الحكومة العراقية ضمن الفترة القانونية.
    وأكد فؤاد معصوم، بحسب البيان، على أهمية بذل المزيد من الحوارات والتفاهمات الوطنية لتشكيل حكومة قوية قادرة على تحقيق طموحات الشعب العراقي وتوفير متطلبات العيش الكريم للمواطن العراقي في كافة مناطق العراق.
    من جهته ثمن الوفد دور الرئيس معصوم وجهوده في الحفاظ على العملية السياسية والتجربة الديمقراطية والتعايش الحضاري بين جميع مكونات الشعب العراقي"، حسبما أفاد البيان.
    وكان الرئيس معصوم دعا، الاثنين الماضي، البرلمان الجديد لعقد أولى جلساته يوم الاثنين المقبل، الموافق الثالث من سبتمبر / أيلول، على أن يترأس الجلسة أكبر الأعضاء سنا.
    وكانت قوائم النصر، والوطنية، وسائرون، والحكمة الفائزة في الانتخابات التشريعية العراقية قد اتفقت، في اجتماع عقدته بالعاصمة بغداد، على تشكيل نواة لتكوين الكتلة الأكبر بالبرلمان العراقي وتشكيل الحكومة المقبلة، حسبما ذكرت الكتل في بيان مشترك.    

     

    انظر أيضا:

    طريق يتسلل عبره عناصر "داعش" من سوريا إلى العراق
    مشاورات عاجلة في مجلس الأمن حول إدلب...العراق يستعد لانعقاد أول جلسة لمجلس النواب...لافروف: روسيا سترد على العقوبات الأمريكية بالمثل
    العبادي: اتفقنا مع "سيمنز" الألمانية على تطوير قطاع الكهرباء في العراق
    مدرعة روسية "رهيبة" تصل إلى العراق (صور)
    ارتفاع حصيلة قتلى وجرحى التفجير الانتحاري في العراق إلى 23 شخصا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, الانتخابات العراقية, مجلس النواب العراقي, فؤاد معصوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik