Widgets Magazine
17:59 17 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

    السيسي يبدأ جولة تشمل البحرين والصين وأوزبكستان

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    يبدأ الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، جولة خارجية يزور خلالها البحرين والصين وأوزبكستان.

    موسكو- سبوتنيك. ومن المقرر وفقا لـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط"، أن يبدأ الرئيس السيسي الجولة "بزيارة المملكة البحرينية، والتي ستشهد لقاء الرئيس السيسي مع… ملك البحرين حمد بن عيسى، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين في البحرين".

    وسيعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تدعيمها، فضلاً عن التشاور والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

    ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أن الرئيس السيسي "سيتوجه عقب ذلك إلى العاصمة الصينية بكين، للمشاركة في قمة منتدى الصين أفريقيا، والذي يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الأفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الأفريقية".

    وستشهد الزيارة كذلك عقد لقاء قمة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني لبحث أوجه التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين، كما سيلتقي السيسي خلال الزيارة برئيس الوزراء الصيني، وسيعقد كذلك لقاءً مع ممثلي كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زيادة استثماراتهم في مصر.

    وأضاف راضي أن الرئيسين المصري الصيني سيشهدان خلال الزيارة مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات.

    كما ذكر راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيختتم جولته بزيارة للعاصمة الأوزبكية طشقند، والتي تعد الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لرئيس مصري إلى أوزباكستان، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس مع الرئيس الأوزبكي شوكت ميرزييف وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بأوزباكستان، ليعقد الجانبان جلسة مباحثات لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين.

    ومن المرتقب أن يشهد الرئيسان مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات.

     

    انظر أيضا:

    السيسي وماكرون يبحثان الأوضاع في ليبيا وسوريا وسبل تعزيز التعاون
    بعد مباحثاته مع السيسي... هادي يتوجه إلى الملك سلمان
    الملك سلمان يستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نيوم (صور)
    السيسي: مصر تجدد رفضها بشكل قاطع لتحول اليمن إلى موطئ نفوذ لقوى غير عربية
    قبل ساعات من لقاء السيسي... زعيم عربي يعقد "صفقة تاريخية" مع حزب صالح
    السيسي لابن زايد: نرفض التدخل في شؤون الدول العربية
    نائب مصري: رد السيسي بشأن "صفقة القرن" حسم الجدل
    لهذا السبب اختار السيسي عقد المؤتمر السادس للشباب بجامعة القاهرة
    الكلمات الدلالية:
    الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي, أوزباكستان, البحرين, الصين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik