14:44 22 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    رد العراق، اليوم السبت، 1 سبتمبر/ أيلول، على المزاعم الإعلامية التي قالت إن السلطات العراقية رفضت السماح لطائرة روسية بدخول الأجواء العراقية.

    موسكو — سبوتنيك. وأكد السفير العراقي لدى روسيا، حيدر منصور هادي العذاري، عدم صحة الأنباء المتداولة حول عدم السماح لطائرة روسية بدخول الأجواء العراقية.

    وقال العذاري، اليوم السبت 1 سبتمبر/ أيلول: "الغرض من هذه الأخبار التأثير على العلاقة الثنائية بين روسيا والعراق"، متابعا "التعاون العسكري بين بغداد وموسكو مستمر من خلال المركز الرباعي المشترك للعمليات العسكرية والذي يضم كلا من العراق وروسيا وإيران وسوريا، لمحاربة المجاميع الإرهابية".

    وأضاف السفير العراقي، في اتصال هاتفي بوكالة "سبوتنيك"، أن هذه "الأخبار مفبركة، الغرض منها التأثير على العلاقات العراقية الروسية".

    وكانت موقع "المصدر اللبناني"، زعم أن السلطات العراقية، منعت اليوم السبت، طائرة نقل عسكرية روسية من الدخول للمجال الجوي العراقي، مضيفا أن السلطات العراقية لم تسمح لطائرة النقل العسكرية الروسية من طراز "تو-154أم"، بالدخول إلى مجالها الجوي، كانت متوجهة من موسكو إلى اللاذقية غربي سوريا.

    انظر أيضا:

    الكويت تدعو روسيا للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار العراق المرتقب
    روسيا مستعدة لبحث تزويد العراق بمنظومة " إس -400"
    العراق أعاد 27 طفلا و4 نساء إلى روسيا بعد عدم إثبات إدانتهم بالإرهاب
    روسيا: تصدير الأسلحة إلى العراق سيستمر في 2018
    بيسكوف حول استفتاء كردستان: روسيا تؤيد وحدة أراضي العراق
    الكلمات الدلالية:
    إغلاق المجال الجوي, العلاقات العراقية الروسية, الأجواء المفتوحة, طائرة روسية, أخبار روسيا, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحدود العراقية, اجتياح العراق, الحكومة الروسية, الحكومة العراقية, الجيش العراقي, الجيش الروسي, حيدر منصور هادي العذاري, اللاذقية, العراق, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik