Widgets Magazine
23:31 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    المؤتمر الصحفي لنائب الرئيس العراقي إياد علاوي

    علاوي: اجتماعنا مع الديمقراطي الكردستاني عكس تطابقا في وجهات النظر

    © Sputnik . Hend El-Dawie
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن ائتلاف الوطنية بزعامة نائب رئيس الجمهورية العراقي إياد علاوي، اليوم السبت، أن اجتماعه مع قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني كان "إيجابيا" وأن وجهات النظر حيال الأوضاع على الساحة العراقية كانت "متطابقة".

    بغداد — سبوتنيك. وقال الائتلاف، في بيان، "اختتم وفد ائتلاف الوطنية الموسع بزعامة إياد علاوي وحضور قيادته كل من صالح المطلك وسليم الجبوري وجمال الضاري وعدد من أعضائه زيارته إلى أربيل، اليوم السبت، بعد أن التقى وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني".

    وأضاف "الاجتماع بحث بشكل مستفيض تطورات الأوضاع على الساحة السياسية والحوارات الجارية للوصول إلى برنامج سياسي واقتصادي شامل متفق عليه يضع حدا للأزمات القائمة".

    وتابع أن "الاجتماع أكد ضرورة أن تكون الحكومة المقبلة حكومة شراكة وطنية يتم التوافق على برنامجها عبر حوار وطني تشترك فيه جميع الاطراف وتنتج عنه خارطة طريق واضحة".

    وأكدت قيادة الائتلاف، بحسب البيان، أن "أجواء الاجتماع كانت إيجابية للغاية وأن وجهات النظر كانت متطابقة حول الملفات التي تم بحثها، وأن ائتلاف الوطنية سيواصل مساعيه لأجل الوصول لتوافق حقيقي ضمن الفضاء الوطني".

    كانت قوائم النصر، والوطنية، وسائرون، والحكمة الفائزة في الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت في أيار/مايو الماضي، قد اتفقت، في اجتماع عقدته بالعاصمة بغداد الشهر الماضي، على تشكيل نواة لتكوين الكتلة الأكبر بالبرلمان العراقي وتشكيل الحكومة المقبلة، حسبما ذكرت الكتل في بيان مشترك.

    انظر أيضا:

    علاوي يدعو لعقد اجتماع وطني عراقي عاجل ويحذر من أزمة جديدة
    علاوي يدعو لتشكيل حكومة عراقية جديدة تضم أقطاب سياسية متنوعة
    علاوي يعتبر الانتخابات مهزلة كبرى وجريمة في حق الشعب العراقي
    رئيس الوزراء المصري يستقبل نائب الرئيس العراقي إياد علاوي
    علاوي يدعو لاستفتاء شعبي يحدد مصير الانتخابات البرلمانية العراقية
    متحدث: ترشيح علاوي لرئاسة الحكومة العراقية المقبلة يحظى بتأييد أمريكي وتحمس الصدر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, إياد علاوي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik