14:52 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان

    بعد التصريحات التركية... قرار جديد من قطر

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0

    أظهرت وثيقة اطلعت عليها "رويترز"، مساء الاثنين، أن قطر حددت بأثر رجعي سعر البيع الرسمي لخامها البحري عند 72.90 دولار للبرميل، انخفاضا من 73.55 دولار للبرميل في الشهر السابق.

    وبذلك يصل الفارق في سعر البيع الرسمي للخام القطري البحري إلى 41 سنتا للبرميل فوق الأسعار المعروضة لخام دبي، بانخفاض سنتين مقارنة مع الشهر السابق، وفقا لوكالة "رويترز".

    كما حددت قطر سعر البيع الرسمي لخامها البري في أغسطس/آب عند 74.00 دولارا للبرميل، انخفاضا من 75.25 دولار للبرميل في الشهر السابق.

    ويصل بذلك فارق سعر البيع الرسمي للخام القطري البري إلى 1.51 دولار فوق الأسعار المعروضة لخام دبي، بانخفاض 62 سنتا عن الشهر السابق.

    وقال تاجر إن التغير في سعر الخام البحري جاء متماشيا مع توقعات السوق، لكن الخام البري ربما جاء أقل منها مع تداول الخام الخفيف بخصم يصل إلى 75 سنتا للبرميل الشهر الماضي.

    وكانت وزارة التجارة التركية قالت في بيان أمس الاثنين إن أنقرة ستوقع اتفاقا اقتصاديا وللشراكة التجارية مع قطر لتأمين إمدادات أرخص ثمنا من المنتجات النفطية المكررة والغاز الطبيعي.

    وقالت الوزارة إن الاتفاق يهدف إلى تحرير شامل للتجارة في السلع والخدمات بين البلدين ويشمل قطاع الاتصالات والخدمات المالية.

    انظر أيضا:

    صحيفة: تسريب يحذر من "الصفقة العسكرية الكبرى" مع قطر
    تركيا بصدد توقيع اتفاق مع قطر للتحرير الشامل للتجارة
    مفاجأة... شكوى كويتية ضد قطر
    قطر تدعو إلى "الهدوء"... ووقف فوري للحرب
    تقرير: قطر تخطط لاستثمار مليارات الدولارت في بلد أوروبي
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, قطر, الغاز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik