17:18 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مظاهرات العراق

    حرق مديرية بلديات البصرة وسط المحافظة (صور)

    © Sputnik . Nazek Mohamed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قالت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء، إن مجهولين أحرقوا مديرية بلديات البصرة وسط المحافظة، وإن الحادث لم يسفر عن حدوث خسائر بشرية.

    وبحسب صحيفة "السومرية نيوز" العراقية، قال مصدر إن "مجهولين قاموا، مساء اليوم، بحرق مبنى مديرية بلديات البصرة المجاور لمبنى المحافظة، وسط البصرة".

    وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "الحادث لم يسفر عن حدوث خسائر بشرية".

     

    وكانت وزارة الصحة العراقية، قد أعلنت اليوم الأربعاء، مقتل 5 متظاهرين وإصابة 68 بينهم عناصر من القوات الأمنية في حصيلة للأحداث التي شهدتها البصرة أمس.
    وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في بيان أن "5 متظاهرين قتلوا وأصيب 68 بجروح منهم 41 مدنيا و27 من منتسبي القوات الأمنية".

     

     

    وشهدت محافظة البصرة، مساء يوم الأحد، صدامات بين متظاهرين مطالبين بتوفير الماء الصالح للشرب والقوات الأمنية، التي استخدمت الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين بالقرب من مبنى مجلس الحكومة المحلية في المحافظة.

     

    وقالت وزارة الداخلية العراقية في بيان، أمس الثلاثاء، إن متظاهرين حاصروا مبنى محافظة البصرة، مؤكدة وقوع حريق في الطابق العلوي، مشيرة إلى أنها ستحقق في الحادث.

    وشهدت البصرة، صباح أمس، تشييع الشاب، مكي الكعبي، الذي قتل، الأحد، برصاص القوات الأمنية عند مشاركته في تظاهرة وسط المدينة للمطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب، فيما أمر رئيس الوزراء حيدر العبادي بفتح تحقيق بمقتل الشاب.

    هذا وتجددت التظاهرات الغاضبة في محافظة البصرة جنوبي العراق، خلال اليومين الماضيين، بمطالب أضيف إليها إنقاذ السكان من تلوث مياه الشرب، الذي تسبب بإصابة أكثر من 18 ألف شخص.

    انظر أيضا:

    احتجاجات وسط بغداد تنديدا بمقتل متظاهرين في البصرة
    مقتل خمسة متظاهرين في البصرة... إسرائيل تعاود انتهاك الأراضي السورية... ضمانات عدم عودة الاشتباكات إلى طرابلس
    هل تعرقل مظاهرات البصرة عملية تشكيل الحكومة العراقية
    مستشفيات البصرة تغص بأبنائها
    تحالف "سائرون" يصدر بيانا بخصوص أحداث البصرة الأخيرة
    الكلمات الدلالية:
    مظاهرات العراق, احتجاجات البصرة, أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik