06:32 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    وصول قافلة المساعدات الإنسانية المتوجهة للغوطة الشرقية إلى مخيم الوافدين

    روسيا تقدم أكثر من 10 أطنان من المساعدات الإنسانية لسكان المناطق السورية المحررة

    © Sputnik . Mohammad Maarouf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110

    أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن طائرة النقل العسكري للقوات الفضائية الروسية "إيل 76 " نقلت إلى قاعدة "حميميم" الجوية في سوريا، 10 أطنان من المساعدات الإنسانية لسكان المناطق المحررة من المسلحين.

    مطار حميميم — سبوتنيك. وقال قائد مجموعة تشكيل وتسليم الإمدادات الإنسانية في مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، العقيد سيرغي غايداماك: "تم تسليم شحنات إنسانية إلى الجمهورية العربية السورية، أكثر من 10 أطنان، تحتوي على مجموعات من المواد التي تشمل منتجات غذائية أساسية مثل الأغذية المعلبة والحبوب والسكر ومواد العناية الشخصية والمرشحات الفردية لتنقية المياه".

    وأضاف غايداماك، أنه في المستقبل القريب سيتم توزيع هذه المساعدات بين سكان محافظة اللاذقية، الذين عانوا من أعمال المسلحين، وبالإضافة إلى المواد الغذائية، تم تسليم آلات موسيقية، والتي تعتبر ضرورية لاستعادة نشاط المركز الثقافي في مدينة كسب، بالإضافة إلى المعدات الطبية لموظفي مركز الإسعاف. وتم تقديم المنتجات وغيرها من المواد الضرورية من "البعثة الإنسانية الروسية".

    هذا ويقوم الجيش الروسي بشكل منتظم بأعمال إنسانية في سوريا. إجمالا، خلال وجود القوات المسلحة الروسية في سوريا منذ 2015، تم تنفيذ ما يقرب من 2000 فعالية من هذا النوع، حيث وزع للمواطنين السوريين حوالي 3 آلاف طن من المواد الغذائية والمياه المعبئة في زجاجات. وبالإضافة إلى ذلك، خلال الأعمال الإنسانية تم إنشاء مراكز طبية، حيث قدم الأطباء العسكريون من وزارة الدفاع الروسية المساعدة الطبية لحوالي 92 ألف شخص من سكان سوريا.

    انظر أيضا:

    روسيا ترسل 34 طنا من المساعدات الإنسانية إلى سوريا
    الأمم المتحدة تدعم مبادرة المساعدات الإنسانية في سوريا
    طائرة روسية تنقل 34 طنا من المساعدات الإنسانية إلى سوريا
    الأمم المتحدة ترحب بطلب سوريا منها تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي جنوب البلاد
    الجيش الروسي ساعد بتسليم 130 طنا من المساعدات الإنسانية إلى درعا جنوبي سوريا
    صندوق "أحمد قديروف" الخيري يقيم 3 نقاط لتقديم المساعدات الإنسانية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    مساعدات إنسانية, سوريا, روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik