18:13 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    ملصق إعلاني عليه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود خلال مهرجان الجنادرية الثقافي في ضواحي الرياض

    سر عدد حروفه... تعرف على دلالة شعار اليوم الوطني السعودي لعام 2018

    © REUTERS / Faisal Al Nasser
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أطلقت وزارة الإعلام السعودية، هوية وشعار اليوم الوطني الـ(88) للمملكة.

    وقال الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام مدير عام مركز التواصل الحكومي والدولي، "إن إطلاق الهوية الجديدة والشعار يأتي ضمن الخطة الإعلامية الاستراتيجية لوزارة الإعلام، التي تهدف إلى توحيد الرسالة الإعلامية للجهات المشاركة، عبر هوية موحدة معتمدة لليوم الوطني"، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

    وذكر الدكتور "المغلوث" أن الشعار يمثل فلسفة مستمدة من خريطة المملكة، ومن مجموع عدد أحرف اليوم الوطني ورقم السنة اللذيْن يساويان عدد مناطق المملكة الـ(13)، كما أن الانحناءات في الشعار تمثل تضاريس المملكة المتنوعة.

    وأضاف الدكتور "المغلوث" أن الهوية الجديدة تسلط الضوء على الملامح الإيجابية العامة للمملكة، وتسعى إلى تقديم مفهوم جديد للتغطية الإعلامية للاحتفالات، ووضع بصمة متميزة ومختلفة للمناسبات والاحتفالات الوطنية، كما تهدف إلى تعزيز مشاعر الحب والولاء لولاة الأمر، وقيم الانتماء للوطن.

    وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام أن الشعار اللفظي لليوم الوطني السعودي 88، يحمل في طياته أيضا فلسفة مستمدة من عمق التاريخ الذي يجسده النشيد الوطني، ويردده الجميع في كل وقت؛ مبيناً أن كلمة "المجد" في الشعار تشير إلى العزة والرفعة؛ بينما تشير كلمة "العلياء" إلى الطموح حد عنان السماء، كما تهدف "رؤية المملكة 2030".

    وفي ذات السياق، احتفل السعوديون مبكرا، بيومهم الوطني، عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، والذي تحتفل به السعودية كل عام في 23 سبتمبر/أيلول.

    وتدرج هاشتاغ "#اليوم_الوطني_السعودي_88" في قائمة أكثر الموضوعات رواجا على موقع التغريدات الشهير، اليوم الأحد.

    ​ووفقا قانون الخدمة المدنية فان موعد احتفال اليوم الوطني السعودي 88 بالمملكة سيكون إجازة رسمية للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص.

    وتحتفل المملكة العربية السعودية منذ عام 1932، بيوم توحيد المملكة العربية السعودية في اليوم الثالث والعشرون من شهر سبتمبر لكل عام، والذي اقترب موعد احتفال اليوم الوطني السعودي 88 بالمملكة، حيث مر 88 عام على تغيير اسم (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى اسمها الحالي (المملكة العربية السعودية)، وذلك نتيجة قيام الملك "عبد العزيز الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود" من استعادة المدن السعودية منذ عام  1903 بداية استرداد الرياض، وتسلسل لأحداث تاريخية ومحاربة لمدة ثلاثة من عام كفاح مسلح حتى انتهى بمنطقة جازان عام 1349 هـ،  الموافق 1932 ميلاديا.

    انظر أيضا:

    "كورونا" يفتك بثلاثة مواطنين في السعودية
    السفارة السعودية بالقاهرة: هكذا تحولت السعودية إلى السينما والموسيقي
    السعودية تعلن تسيير رحلات طيران مباشرة إلى "أربيل" بداية من الشهر القادم
    تركي آل الشيخ يكشف هوية المنتخب الرابع للدورة الرباعية في السعودية
    لأول مرة منذ 13 عاما... مسؤول سوداني في زيارة "تاريخية" إلى السعودية
    الكلمات الدلالية:
    شعار, أخبار السعودية اليوم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, تويتر, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik