18:44 18 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    مدفعية الجيش السوري تزلزل داعش في كيلومتراته الأخيرة ببادية السويداء

    عناصره بين قتيل ومصاب وفار... "داعش" محروم من المياه في بادية السويداء

    © Sputnik . Bassem Haddad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    يواصل الجيش السوري تقدمه في عمق الجروف الصخرية بمنطقة تلول الصفا في بادية السويداء الشرقية بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا) فيها.

    وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تقدمت على بعض محاور تلول الصفا مسافة تزيد على 1 كيلومتر جديدة في المناطق ذات التكوين الجيولوجي المعقد.

    مشيرة إلى أن الوحدات سيطرت على نقاط حاكمة وعلى العديد من المغارات والكهوف التي كان يتخذها إرهابيو تنظيم "داعش" كمقرات ونقاط تحصين.

    ولفتت الوكالة السورية الرسمية إلى أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط العشرات من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وفرار من تبقى باتجاه العمق حيث تتم ملاحقتهم بالوسائط النارية المناسبة، وتضييق الخناق عليهم بشكل أكبر مع حشرهم بمساحات أضيق في منطقة تلال الصفا.

    وفي تفاصيل أوسع للعمليات العسكرية الجارية على قدم وساق ضد الإرهاب هناك، بين مراسل "سانا" أن سلاحي الجو والمدفعية في الجيش نفذا رمايات نارية دقيقة على محاور تحرك إرهابيي "داعش" ونقاط تحصينهم وأوكارهم في عمق الجروف الصخرية والجحور كبدتهم خسائر فادحة وسط حالة من الارتباك والانهيارات المتتالية في صفوفهم بعد تدمير خطوط دفاعهم وحرمانهم من المصادر المائية وإفشال محاولات فرارهم خارج المنطقة "ما يجعل أمر تطهيرها من رجسهم مسألة وقت لا أكثر".

    انظر أيضا:

    دواعش" يهربون من بادية السويداء إلى التنف والجيش السوري يصدهم
    وحدات الاقتحام تقتل وتأسر عشرات الإرهابيين في بادية السويداء السورية
    الجيش السوري يضيق الخناق على "داعش" في بادية السويداء
    مقتل 5 مدنيين بانفجار لغم من مخلفات "داعش" في السويداء
    التنظيم قيد الانهيار... الجيش السوري يقتحم جيب "داعش" الأخير في بادية السويداء (صور)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على الإرهاب, أخبار الجيش السوري, تحرير البادية من داعش, معركة البادية, الحرب على الإرهاب, تنظيم داعش الإرهابي, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik