04:25 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    طيران التحالف العربي يقصف اليمن

    اليمن... التحالف يشن سلسلة غارات على مواقع لـ"أنصار الله" في صعدة

    © AP Photo / Saudi Press Agency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    جدد طيران التحالف العسكري العربي في اليمن غاراته على مواقع جماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. وذكرت قناة المسيرة، الناطقة باسم الجماعة، مساء اليوم الأحد 9 سبتمبر / أيلول،  أن "طيران التحالف شن ثلاث غارات على مديرية شدا الواقعة على الشريط الحدودي مع السعودية".

     

    وأشارت إلى أن التحالف نفذ 3 غارات أخرى على منطقة غافرة في مديرية الظاهر، استهدفت إحداها سيارة، فيما قصف بغارتين منطقة قحزة شمال مدينة صعدة.
    وكان الناطق باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أعلن، أمس السبت، تدمير طيران التحالف عربة صواريخ باليستية لمسلحي "أنصار الله" في منطقة العمشية بمديرية الصفراء في صعدة، وذلك عقب استهداف غارات أخرى موقع رادارات مساء الجمعة، في جبل عنم بمديرية سحار في ذات المحافظة، كانت تعمل على متابعة طائرات التحالف، ما أدى إلى تدميرها ومقتل عدد من الخبراء المتواجدين في الموقع.
    ويعيش اليمن أوضاعا مزرية مع استمرار الحرب، التي تشنها السعودية عبر التحالف العسكري العربي، الذي تقوده السعودية منذ مارس / آذار2015، وذلك عقب استيلاء جماعة "أنصار الله" على السلطة، والإطاحة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.
    وأسفرت الحرب حتى أغسطس الماضي، عن مقتل 6592 شخصا وإصابة 10470 آخرين، وجاءت غالبية هذه الإصابات 10471 نتيجة الغارات الجوية التي قام بها التحالف بقيادة السعودية، وذلك حسب مكتب الأمم المتحّدة لحقوق الإنسان.    

     

    انظر أيضا:

    اليمن... القوات الحكومية المشتركة تسيطر على 3 أودية جنوب الحديدة
    مصير إدلب في قمة طهران بالتزامن مع جلسة مجلس الأمن... احتجاجات البصرة بين الاستغلال السياسي والفساد... هل فشلت مفاوضات جنيف بشأن اليمن
    الرئيس هادي: صحتي طيبة والتجربة الإيرانية لن تنجح في اليمن
    19 جريحاً بسلسلة غارات للتحالف على الحديدة غربي اليمن
    اليمن... الجيش يعلن قرب قطع إمدادات "أنصار الله"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, حرب اليمن, التحالف العربي, أنصار الله, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik