18:39 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مسلحو الحوثي في صنعاء

    عملية عسكرية خلال ساعات... إلى أين يتجه الجيش اليمني

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كشف رئيس دائرة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني اليمني عن تحضيرات لعمليات نوعية في صعدة، شمالي البلاد.

    وأشار اللواء محسن خصروف في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" إلى أنه "تم السيطرة على أجزاء من مديرية حيدان خاصة مران التي يتحصن فيها زعيم التمرد عبد الملك الحوثي، وحررت الكثير من المديريات الأخرى، وسنرى خلال الفترة المقبلة عمليات نوعية لاستكمال التحرير من الميليشيات الإيرانية".

    وقال خضروف رئيس دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع، إن نشاط جبهات القتال في الساحل الغربي وصعدة وغيرها هو رد فعل طبيعي لقيادة الدولة الشرعية إزاء محاولات الحوثي المتكررة إفشال العملية السلمية.

    وفي تعليقه على العمليات الجارية في محافظة الحديدة، أكد رئيس دائرة التوجيه المعنوي أن "القوات بدأت تقترب من كيلو 16 بقوة وعلى وشك قطع خط الإمداد الرئيسي إلى الحديدة من صنعاء وهو عمل نوعي ومهم، ونتمنى أن تعزز هذه الانتصارات بعمل عسكري في تعز لتأمين انتصارات الساحل الغربي، ويقطع خطوط إمداد الحوثي من شرق الحديدة عبر خطوط شرعب — الحسينية، إب — القفر، جبل رأس — الجراحي".

    أما في صعدة، أوضح اللواء محسن خصروف أن هنالك تحضيرات لعمليات نوعية ستتم خلال الساعات المقبلة، وأردف: "تم السيطرة على أجزاء من مديرية حيدان خاصة مران التي يتحصن فيها زعيم التمرد عبد الملك الحوثي، وحررت الكثير من المديريات الأخرى، وسنرى خلال الفترة المقبلة عمليات نوعية لاستكمال التحرير من الميليشيات الإيرانية".

    انظر أيضا:

    دعوة عاجلة من مفوضة حقوق الإنسان إلى "التحالف السعودي" بشأن حرب اليمن
    اليمن... الجيش يعلن قرب قطع إمدادات "أنصار الله"
    19 جريحاً بسلسلة غارات للتحالف على الحديدة غربي اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الجيش اليمني, أنصار الله, قائد عسكري, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik