18:13 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    مسلحو جماعة أنصار الله في اليمن

    قصف وقنص لـ"أنصار الله" يستهدف قوات سعودية

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    شن مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) قصفا على قوات تابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وأخرى سعودية في قطاع جيزان جنوب غربي السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. أفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لوكالة "سبوتنيك" اليوم الاثنين، أن "أنصار الله" أطلقوا صاروخا محلي الصنع نوع "زلزال — 1"، مداه 3 كيلومترات، على تجمع لقوات الرئيس هادي شرق جبل الدود.

    وأضاف أن مدفعية "أنصار الله" استهدفت تجمعا عسكريا سعوديا في موقع المجازيع، وقصفت تجمعات أخرى لقوات الرئيس هادي، في جبل "إم بي سي" وشرق جبل الدخان وقبالة جبل الدود.
    وأشار إلى أن "أنصار الله" قنصوا جنديا سعوديا في موقع مشعل، واستهدفوا بعملية قنص أخرى جنديا من قوات الرئيس هادي شرق جبل جحفان.
    في سياق آخر، أعلنت وكالة الأنباء السعودية مقتل العريف صالح بن غانم آل دابش الشريفي من منسوبي حرس الحدود السعودي خلال مواجهات حدودية مع "أنصار الله" في ظهران الجنوب بقطاع عسير.
    يذكر أن مسلحي "أنصار الله" يشنون هجمات وعمليات قصف وقنص وكمائن تستهدف الجيش السعودي في قطاعات جيزان ونجران وعسير، كرد على عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن منذ 26 مارس/ أذار  2015.
    وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد، في مواجهة "الحوثيين" الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.    

    انظر أيضا:

    اليمن... الجيش يعلن قرب قطع إمدادات "أنصار الله"
    اليمن... التحالف يشن سلسلة غارات على مواقع لـ"أنصار الله" في صعدة
    4 قتلى من "القاعدة" بينهم قيادي في غارة بطائرة دون طيار في اليمن
    دعوة عاجلة من مفوضة حقوق الإنسان إلى "التحالف السعودي" بشأن حرب اليمن
    أبو الغيط يبحث مع اليماني تطورات الأوضاع في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, حرب اليمن, أنصار الله, عبد ربه منصور هادي, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik