19:35 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مقاتلو أنصار الله

    "أنصار الله" يعلنون استهداف معسكر سعودي في عسير بصاروخ باليستي

    © REUTERS
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الإثنين، قصف معسكر للجيش السعودي في قطاع عسير جنوب غربي المملكة، بصاروخ باليستي من نوع "بدر 1".

    القاهرة — سبوتنيك. وقالت قناة "المسيرة"، التابعة لأنصار الله إن "القوة الصاروخية تطلق صاروخا باليستيا من طراز "بدر 1" على معسكر للجيش السعودي في ظهران الجنوب بعسير".

    وتتعرض مدن حدودية سعودية إلى قصف متكرر من جماعة "أنصار الله"، وطالت بعض الهجمات عبر الصواريخ الباليستية العاصمة السعودية الرياض.

    ويزيد إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها جماعة "أنصار الله" المسلحة باتجاه المملكة العربية السعودية عن 190 صاروخا، بحسب ما أعلنه التحالف العربي بقيادة السعودية.

    ويعيش اليمن أوضاعا مزرية، مع استمرار الحرب التي تشنها السعودية عبر تحالف عسكري منذ آذار/مارس 2015، وذلك عقب استيلاء جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) على السلطة وإطاحة الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي.

    وأسفرت الحرب حتى آب/ أغسطس 2018 عن مقتل 6592 شخصا، وإصابة 10470 آخرين، وجاءت غالبية هذه الإصابات 10471 نتيجة الغارات الجوية التي قام بها التحالف بقيادة السعودية، وذلك حسب مكتب الأمم المتحّدة لحقوق الإنسان. 

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يستهدف مخازن ذخيرة لـ"أنصار الله" شمالي صعدة
    مستشار المرشد الإيراني: مستعدون لتقديم الدعم العسكري لـ"أنصار الله"
    اليمن... التحالف يشن سلسلة غارات على مواقع لـ"أنصار الله" في صعدة
    اليمن... الجيش يعلن قرب قطع إمدادات "أنصار الله"
    انهيار محادثات جنيف بعد تغيب "أنصار الله"... اشتباكات بين الأمن الكردي والجيش السوري... قصف إيراني على مقر حزب كردي معارض
    الكلمات الدلالية:
    حرب اليمن, أخبار اليمن, صاروخ, أنصار الله, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik