07:15 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    وزير الخارجية الفلسطيني السابق وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول العلاقات الخارجية الدكتور نبيل شعث

    مستشار الرئيس: عباس سيطلب الحماية الدولية لفلسطين من على منبر الأمم المتحدة

    © AFP 2018 / FABRICE COFFRINI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدولية والعلاقات الخارجية نبيل شعث، اليوم الخميس، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيعلن في الأمم المتحدة عن رفضه لمبادرات الولايات المتحدة بشأن فلسطين، وسيطلب حماية دولية للفلسطينيين ومعاقبة إسرائيل.

    وقال شعث في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "الرئيس عباس سيوضح رفضنا لخطة السيد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وسياسة السيد ترامب، بشكل كامل ولا لبس فيه، وبأننا مستعدون للعودة فقط إلى طاولة المفاوضات مع العديد من المشاركين، مدفوعين بالميثاق وقرارات الأمم المتحدة، الاتفاقيات التي وقعناها منذ 25 عامًا، وسيطرح الأمر بشكل واضح".

    وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني أن الرئيس عباس "سوف يطلب مرة أخرى بحماية دولية، وسيثير مسألة معاقبة إسرائيل على ما تفعله ضد شعبنا. لقد تم إيضاح كل هذا، ولكن سيكون هناك بيان شامل آخر حيث سيبين للعالم سياستنا بكل وضوح. ونحن نريد السلام ولكن ليس مثل هذا السلام".

    وأضاف شعث أن عباس سيسعى أيضاً لحصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، على الرغم من أنه يدرك أن الولايات المتحدة ستحظر الطلب. ويتمتع الفلسطينيون منذ كانون الأول / ديسمبر 2012 بوضع الدولة المراقبة في المنظمة التي منحتهم إياها الجمعية العامة، ولكن العضوية الكاملة تتطلب موافقة مجلس الأمن، حيث تتمتع الولايات المتحدة، كأحد الأعضاء الخمسة الدائمين، بحق النقض.

    هذا ورفض الفلسطينيون الوساطة الأميركية بعد أواخر العام الماضي، على إثر اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، متجاهلاً مطالبهم بالجزء الشرقي من المدينة.

    كما يعتزم الرئيس الفلسطيني محمود عباس حضور الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيدلي، بحسب مراسل وكالة" سبوتنيك"، بـ"بيان شامل" والذي سيحدد فيه النهج الفلسطيني لعملية السلام، والتي تصادف اليوم الخميس مرور 25 عاما عليها.

    انظر أيضا:

    فلسطين ترحب بقرار إعادة سفارة باراغواي من القدس إلى تل أبيب
    فلسطين...دعوة لإضراب شامل احتجاجا على "قانون القومية"
    السفير القطري في فلسطين يزور رام الله وغزة الخميس المقبل
    فلسطين تقرر فتح سفارة لها لدى باراغواي
    الكلمات الدلالية:
    نبيل شعث, الأمم المتحدة, ترامب, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik