06:58 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الجيش اليمني في تعز، اليمن 14 أغسطس/ آب 2018

    غرفة عمليات واتصالات سرية لـ"أنصار الله" شرق صعدة

    © REUTERS / Anees Mahyoub
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن الجيش اليمني المدعوم بتحالف عسكري عربي، العثور على غرفة عمليات واتصالات سرية لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من الرياض وعدن، عن قائد اللواء 84 مشاة العميد رداد الهاشمي، "أن الجيش عثر على غرفة اتصالات وعمليات أثناء تقدمه الميداني في وادي آل أبوجبارة بمديرية كتاف شرق صعدة".

    وأوضح العميد الهاشمي، "إن الغرفة تحت الأرض ومتصلة بأحد الكهوف الجبلية، وهي مكونة من 5 غرف، كل غرفة كانت تنفذ فيها مهام عدائية محددة".

    وأضاف "أن مليشيات الحوثي الانقلابية كانت تستخدم الغرفة السرية لتنفيذ عملياتها العدائية والتواصل مع عناصرها الإرهابية في المواقع المختلفة، وإقامة اجتماعات قياداتها".

    وأشار قائد اللواء 84 مشاة إلى "أنه عثر في الغرف على أجهزة اتصالات لاسلكية، وأرقام إشارات وشفرات كانت الميليشيات تستخدمها للتواصل بين عناصرها ".

    من جهة ثانية، ذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم جماعة "أنصار الله" أن طيران التحالف شن ثلاث غارات على مدرسة في منطقة محديدة بمديرية باقم شمال صعدة، كما استهدف بغارة أخرى منطقة مران في مديرية حيدان جنوب غربي صعدة، أسفرت عن مقتل امرأة وإصابة رجل.

    يذكر أن القوات الحكومية تخوض بإسناد من التحالف، معارك ضد مسلحي جماعة "أنصار الله" في 6 جبهات بالمحافظة الحدودية مع السعودية، هي الظاهر ورازح وباقم وعلب وكتاف وشدا، تمكنت خلالها من استعادة مناطق واسعة، حسب موقع الجيش.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/ مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

    انظر أيضا:

    الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا أطلقته "أنصار الله"
    "أنصار الله": القوات المشتركة لم تتقدم في الحديدة
    "أنصار الله" ترد على دفاع الوزير بومبيو عن دول "التحالف العربي"
    فرار جماعي وخسائر فادحة... شاهد الفيديو الذي تنشره "أنصار الله" لأول مرة
    القوات المشتركة تحبط محاولة لـ"أنصار الله" قطع إمداداتها جنوب الحديدة
    الجيش اليمني يحبط تسللا لـ"أنصار الله" شرق البيضاء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب اليمنية, الجيش اليمني, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik