00:58 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    حاملة طائرات أمريكية

    إعلان هام من الدفاع السعودية بشأن "صقر البحر"

    © REUTERS / US Navy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    104

    احتفل قائد القوات البحرية السعودية، الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، أمس الخميس، بتدشين الطائرة الأولى من مشروع الطائرات العمودية البحرية القتالية المتعددة المهام من نوع (MH-60R).

    وتعمل الطائرة على ظهر السفن والقواعد البحرية بالأساطيل، وتمتلك أحدث التقنيات العسكرية، كما يتميز بالقدرات القتالية العالية للحروب السطحية وتحت السطحية، مما يعزز من قدرات البحرية لمواجهة كافة التحديات والتهديدات بالمنطقة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
    من جهته، ثمن رئيس شركة "سكورسكي" التابعة لشركة "لوكهيد مارتن الأمريكية" دانيال شولتز، الشراكة بين القوات البحرية الملكية السعودية وشركة لوكهيد مارتن، معربًا عن سعادته بتدشين هذه الطائرة التي تعد واحدة من الطائرات الأكثر موثوقية في الصنع.
    وصرح مدير برنامج التعاون الدولي بالقوات البحرية الأمريكية اللواء فرانسيس مورلي، بأن المشروع فرصة لتطوير العلاقة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن العلاقة بين البحرية السعودية والبحرية الأمريكية، علاقة تاريخية قديمة، وأن تسليم هذه الطائرات يمثل تطوراً لهذه العلاقة التاريخية.
    وسلم الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، في ختام الحفل، دروعا تذكارية لشركة (لوكهيد مارتن) وللبحرية الأمريكية، والتقطت الصور التذكارية.    

     

    انظر أيضا:

    السعودية تحذر من "القاتل الصامت"
    خطوات جديدة من السعودية والبحرين بشأن جسر الملك حمد
    السعودية تستعد لدخول غينيس بطريقة رائعة في اليوم الوطني للمملكة
    إسرائيل تنفي بيع "القبة الحديدية" إلى السعودية
    تعرف على موعد وصول هواتف "آيفون" الجديدة إلى السعودية
    السعودية تصدر تحذيرا عاجلا لمواطنيها في أمريكا
    رئيس وزراء ماليزيا السابق المتهم بالفساد يتحدث عن "هبة" من ملك السعودية
    الكلمات الدلالية:
    حاملة طائرات, طائرة, تدشين, البحرية السعودية, الجيش السعودي, الجيش الأمريكي, قائد القوات البحرية السعودية, السعودية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik