08:37 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 25
    تابعنا عبر

    اتخذت المملكة المغربية خطوة هي الأولى من نوعها في الوطن العربي والقارة الأفريقية، بحضور السفير البريطاني في المغرب، وممثلين عن المؤسسات الوطنية الشريكة في هذه الخطوة.

    أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في المغرب، تدشين إذاعة "إدماج" الموجهة إلى نزلاء المؤسسة، في خطوة وصفها الإعلام المغربي بأنها "سابقة".

    وجرى تدشين الإذاعة بحضور السفير البريطاني في المغرب، وممثلين عن المؤسسات الوطنية الشريكة في المشروع، إضافة إلى مسؤولي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، داخل السجن المحلي عين السبع 1 في الدار البيضاء، وفقا لصحيفة "اليوم" المغربية.

    وقال مسؤول في المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إن "هذه الإذاعة ستكون فرصة لتهذيب النزلاء، عبر مجموعة من البرامج التي ستبثها هذه الإذاعة".

    وأضاف أن "هذه البرامج تم إعدادها  بمساعدة كل من مجلس الوطني لحقوق الإنسان، ورابطة العلماء، ومؤسسة محمد السادس لإذاعة الإدماج، إضافة إلى الشركة الوطنية لإذاعة والتلفزة"، مشيرا إلى أن "الهدف من هذه المبادرة يتمثل في إدماج السجناء بعد الإفراج عنهم".

    وقال حسن حمينة، مدير العمل الاجتماعي والثقافي لفائدة السجناء واعادة الادماج، إن الغرض من خلق هذا المشروع هو إتاحة الفرصة لنزلاء المؤسسات السجنية من أجل التهذيب سلوكهم وتحسين معارفهم وكذا محاربة ظاهرة العود، مشيرا إلى أن "شبكة البث تضم برامج تتنوع بين التثقيف والتحسيس والترفيه، والتي نسعى من خلالها إلى إدماج السجناء في المجتمع بعد انقضاء عقوبتهم السجنية".

    انظر أيضا:

    المغرب يدافع عن سياسته في محاربة الهجرة غير الشرعية
    شاهد... ولي عهد أبوظبي يستقبل ملك المغرب
    تنظيم "داعش" يفشل في اختراق منظومة أمن المغرب
    الاغتصاب بين وحشية الجريمة والخوف من الفضيحة... المغرب ينقسم حول قضية الطفلة خديجة
    الكلمات الدلالية:
    إذاعة, أخبار المغرب, الحكومة المغربية, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook