07:02 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    غزو الكويت

    برلماني كويتي يثير أزمة في السعودية

    © AP Photo / Anonymous
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    342

    أثارت تغريدة للنائب في مجلس الأمة الكويتي، وليد الطبطبائي، سجالا حادا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تطرقه إلى المملكة العربية السعودية.

    وقال الطبطبائي، على حساب منسوب له على "تويتر": "السعودية بلاد الحرمين ومنبع الإسلام وأي تهديد أو عبث بأمنها واستقرارها وتماسك مؤسساتها، التي هي ملك الأمة وليست لعائلة حاكمة أو جهات نافذة، هو أمر عواقبه وخيمة ولنا عبرة بما يجري حولنا، وأي نقد أو نصيحة يجب أن يراد منها فقط الصالح العام لا أن تكون بغرض تهييج الناس وإثارة البلبلة".

    ​ولاقت التدوينة انتقادات لاذعة من قبل نشطاء خليجيين وعرب، عقب وقت قصير من نشرها، حيث وصفها البعض بـ"المتناقضة ومحاولة دس السم في العسل ودليل إفلاس"، مؤكدين أن "السعودية هي ملك للشعب السعودي والعائلة الحاكمة، والتي هي جزء من الشعب".

    ​لاحظوا التالي:

    ​وبعد هذه الانتقادات، خرج الطبطبائي، بتفسير لتغريداته، حيث قال: "استغرب كيف يتم تفسير تغريدتي بغير مقصدها الواضح.. أنا أقصد بأن الهجوم على السعودية منه ما يكون قصده هدم هذه الدولة وهدم مؤسساتها التي هي ملك الشعب السعودي قبل أن يكون ملك الأسرة الحاكمة، فلا يكون هناك إصلاح إذا كان القصد هدم هذه الدولة والتي هي منبع الإسلام وبلاد الحرمين".

    انظر أيضا:

    الكويت ترفض التدخل في شؤون الدول وتأمل أن تتجاوز السعودية وكندا الخلاف
    تفاصيل لأول مرة عن غزو الكويت... ماذا عرض ملك السعودية على صدام (فيديو)
    تدخل عاجل من أمير الكويت... بعد "قرار إيران" و"تأجيل التوجه إلى السعودية"
    عقب مصر والإمارات... السعودية توقع اتفاقا جديدا مع الكويت
    وفد عسكري يصل السعودية... الكويت تخاطب قواتها في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحرمين الشريفين, العلاقات السعودية الكويتية, إثارة جدل, تغريدة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأسرة الحاكمة في السعودية, تويتر, الديوان الأميري الكويتي, الديوان الملكي السعودي, مجلس الأمة الكويتي, السعودية, الكويت, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik