19:13 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس السوداني عمر البشير

    بعد قسمهم أمام البشير... هذا ما وعد به الوزراء الجدد

    © Photo / Maksim Yushin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    توافق أغلب الوزراء الجدد في حكومة وفاق الوطني الجديدة بالسودان على أولويات الحكومة الجديدة، وهي التصدي للمشكلة، التي تعاني منها البلاد منذ عدة أشهر.

    الخرطوم — سبوتنيك. وقال وزير الإعلام والاتصالات، بشارة أرور، السبت 15 سبتمبر / أيلول، في تصريحات صحفية، عقب أداء القسم الجمهوري، إن أولويات الحكومة هي إجراء كل ما من شأنه إسعاد المواطنين السودانيين، للحصول على معيشة كريمة ولتحقيق السلام والنماء.
    وأكد الوزير أن المرحلة الحالية تركز على تحسين معيشة الناس وإصلاح الوضع الاقتصادي وتحقيق البناء السياسي لأجل استقرار البلاد، ولإحداث توافق سياسي كامل، يساعد في استقرار البلاد.
    ومن جانبه، قال وزير التجارة والصناعة حاتم السر، إن المرحلة الحالية مهمة جدا في تاريخ السودان، التي دخلتها حكومة الوفاق الوطني الجديدة وفي تقديري هذه مرحلة العبور إلى الاستقرار وإصلاح الحالة الاقتصادية باعتباره أكبر تحدي مطروح أمام الساحة.
    وأضاف أن الحكومة الجديدة، ستجابه هذه التحديات بروح وعزيمة وبرامج سياسية واقتصادية جديدة على أن تكون أبرز ملامحها إصلاح الاقتصاد مع مراعاة ظروف المواطنين وتخفيف أعباء المعيشة وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.
    كما أشار السر إلى أن  المرحلة هذه أيضا مهمة لأنها تفضي إلى مرحلة الانتخابات العامة في العام 2020، وهي مرحلة تحضير الساحة للعب تنافس للعملية الديمقراطية التي ينتظرها الشعب السوداني.
    وأصدر الرئيس السوداني عمر البشير مرسوما، أمس السبت، بتعيين الوزراء الجدد بالحكومة الوفاق الوطني بعدما حلها في الأسبوع الماضي بسبب فشلها في معالجة الأوضاع الاقتصادية في البلاد.    

    انظر أيضا:

    مشروع قرار أمريكي لعقوبات على جماعات عراقية تدعمها إيران... اجتماع رؤساء الأركان يدعو لتدشين ناتو عربي... اتفاق سلام جديد جنوبي السودان
    "قاعدة العمليات"... صور جوية تكشف ما يجري داخل أراضي السودان
    السودان يعلن تشكيل حكومة الوفاق الوطني الجديدة من 21 وزيرا اتحاديا
    جنوب السودان تعتدي على قوات حفظ السلام بأراضيها
    السودان: الأمطار تتسبب في مصرع وإصابة قرابة 70 شخصا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان, الحكومة السودانية, عمر البشير, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik