06:15 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    أمير الكويت صباح الأحمد جابر الصباح

    بيان من قطر بعد "التطاول" على أمير الكويت

    © AP Photo / Alex Brandon
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    320

    استنكرت قطر ما أسمته بـ "التجاوزات المرفوضة" في حق أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عبر إحدى الفضائيات العربية.

    ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية بيان صادر عن المتحدثة باسم الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، جاء فيه: "عبرت سعادة السيدة لولوة راشد الخاطر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن استنكار دولة قطر لما ورد من تجاوز مرفوض في حق صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة على لسان أحد المحللين بإحدى القنوات العربية الفضائية".

    وأكدت الخاطر على "ما لسمو أمير دولة الكويت الشقيقة من مكانة وتقدير لدى جميع العرب حكاما ومحكومين وما له من منزلة متميزة لدى دولة قطر حكومة وشعبا"، داعية "جميع الصحفيين والعاملين في المجال الإعلامي إلى التحلي بقدر أكبر من المسؤولية وإلى تحري الدقة في نقلهم.. كما دعتهم إلى إنزال الرموز المجمع عليها، منزلتها التي تستحقها من التقدير والاحترام".

    ​واستنكرت وزارة الإعلام الكويتية، أمس السبت، ما ورد على لسان الإعلامي في قناة "المنار" اللبنانية، وقالت، "ما أورده هذا الإعلامي يمثل افتراء وادعاء وتزييفا للحقائق، وتضليلا للرأي العام".

    وأضافت، "إنها ادعاءات صاغها بعيدا عن الواقع، تشمل إساءات تكشف عن نوايا شريرة ومقاصد خبيثة، لن تنال من العلاقات الأخوية والتاريخية بين لبنان والكويت، ولن تعكر صفو هذه العلاقات أبدا".

    وأكدت قناة "المنار"، في سلسلة تغريدات عبر حسابها على "تويتر"، أمس السبت، أن ما جاء على لسان أحد الإعلاميين، خلال برنامج حواري، بخصوص أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، وتم فهمه على أنه إساءة، لا يعبر عن موقف القناة، مؤكدة أنها تحترم أمير وشعب الكويت.

    كان الإعلامي في القناة اللبنانية المقربة من حزب الله، سالم زهران، قال، إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استدعى أمير الكويت الذي كان في الولايات المتحدة لإجراء فحوص طبية، والتقاه مدة خمس دقائق، ليطلب منه إلغاء عقود موقعة مع الصين بقيمة 11 مليار دولار، والتوقيع مع شركات أمريكية على عقود بقيمة 14 مليار دولار".

    انظر أيضا:

    قطر وفلسطين توقعان اتفاقية للتعاون في المجال الزراعي ومكافحة التصحر
    صور تعرض لأول مرة لـ"هدية" أمير قطر المثيرة للجدل
    وصف "غير مسبوق" من قطر لـ"دول المقاطعة"... والسر وراء الأزمة الخليجية
    مبعوث ترامب لشؤون الرهائن في مهمة رسمية إلى قطر
    قطر تطلب حماية "أوروبية" من مغامرات قادة الخليج
    الكلمات الدلالية:
    أمير الكويت, قناة المنار, الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, الكويت, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik