03:58 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    المتحدث الرسمي للخارجية المصرية أحمد أبو زيد

    سامح شكري يبحث مع مجدي يعقوب نقل الخبرات المصرية إلى أفريقيا

    © Sputnik . Egyptian Ministry of Foreign Affairs
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    التقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأحد، بالدكتور مجدي يعقوب، المؤسس والرئيس الفخري لمجلس أمناء مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، "مركز أسوان للقلب"، لبحث جهود المركز لدعم الأشقاء الأفارقة في مجال علاج أمراض القلب.

    وقال السفير، أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء يأتي في إطار حرص وزير الخارجية على التواصل الدائم مع جراح القلب المصري العالمي، الدكتور مجدي يعقوب، من أجل الوقوف على آخر جهود المركز لتطوير ودعم علاج أمراض القلب بالدول الأفريقية الشقيقة وخاصة دول حوض النيل.

    وأضاف أبوزيد، حسب بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، "فضلا عن استشراف المزيد من آفاق التعاون بين المركز ووزارة الخارجية، متمثلة في "الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية"، من خلال ما تقدمه الوكالة من مساعدات وتجهيزات ودورات تدريبية في مجال الصحة بالعديد من الدول الأفريقية".

    وأكد أبو زيد على أن التعاون بين وزارة الخارجية و"مركز أسوان للقلب"، يعد نموذجا يحتذى به على مستوى الدول الأفريقية، خاصة في ظل ما يوفره من تأهيل لمراكز العلاج وتدريب للكوادر، ونقل الخبرات المصرية بما يتوافق مع أهداف أجندة التنمية بالقارة، ويعد أحد ركائز العمل بالوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بجانب المساعدات الأخرى التي تقدمها، مشيرا إلى جهود مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب الرائدة في دولة إثيوبيا من خلال إنشاء وحدة لعلاج أمراض وإجراء جراحات القلب.

    من جانبه، أعرب الدكتور مجدي يعقوب عن تقديره للدعم الذي يتلقاه مركز أسوان للقلب من قبل وزارة الخارجية، منوها بجهود الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في خدمة الأشقاء الأفارقة على صعيد كافة المجالات، ولاسيما مجال الصحة في ظل حاجة دول القارة الأفريقية إلى التطوير في هذا المجال.

     

    انظر أيضا:

    شباب القلب... 50 عاما من رحلات "الشيوخ الخمسة" على شواطئ مصر
    أمراض القلب ترتبط بأقل معدل من تلوث الهواء
    دراسة الأولى من نوعها... سوء انتظام ضربات القلب مرتبط بقلة النوم
    تطبيقات الهواتف الذكية تساعد مرضى القلب
    أطباء القلب يثبتون بأن الإجازة الطويلة تطيل عمر الإنسان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, أمراض القلب, أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, أحمد أبو زيد, سامح شكري, إفريقيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik