17:17 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    البشير

    البشير يعين وزير المالية الأسبق محمد خير الزبير محافظاً لبنك السودان المركزي

    © REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أصدر الرئيس السوداني عمر البشير، قراراً جمهورياً، بتعيين وزير المالية الأسبق محمد خير الزبير، محافظا لبنك السوداني المركزي، ويأتي ذلك عقب يوم واحد بتعيين وزراء بالحكومة الوفاق الوطني الجديدة يوم أمس السبت.

    الخرطوم- سبوتنيك. وجاء في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للشؤون الإعلامية بالرئاسة السودانية، اليوم الأحد، أن "الرئيس البشير، أصدر قرارا بتعيين، محمد خير الزبير، محافظاً لبنك السودان المركزي".

    ويأتي تعيين محافظ للبنك المركزي السوداني الجديد، عقب يوم واحد بإصدار الرئيس البشير، مرسومين جمهوريين بتعيين وزراء اتحاديين ووزراء دولة بحكومة الوفاق الوطني الجديدة، بعدما حل الحكومة السابقة بسبب عجزها معالجة الأوضاع الاقتصادية المتردية بالبلاد منذ العام الحالي.

    ومحمد خير الزبير، الذي يخلف محافظ البنك المركزي الراحل حازم عبد القادر الذي توفي جراء إصابته بأزمة قلبية خلال زيارته إلى تركيا في حزيران/يونيو الماضي، حاصل على دكتوراه في الاقتصاد من جامعة ويلز بالمملكة المتحدة 1983، وماجستير الاقتصاد المالي من نفس الجامعة عام 1976.

    وشغل الزبير مناصب رفيعة أبرزها وزير دولة بوزارة المالية من العام 1998 وحتى العام 2000، ثم وزيرا للمالية والاقتصاد الوطني خلال عامي 2000 و2001.

    انظر أيضا:

    ضمن توجيهات البشير وأردوغان... قرار مشترك بين السودان وتركيا
    بعد قسمهم أمام البشير... هذا ما وعد به الوزراء الجدد
    بعد رفض وزير للمنصب... البشير يعلن الحكومة الجديدة كاملة
    مسؤول يكشف مفاجأة للسودانيين... لماذا قرر البشير حل الحكومة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان اليوم, عمر البشير, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik