18:53 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الملك سلمان مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

    الملك سلمان وولي العهد يصدران قرارات جديدة

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33

    رأس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة، بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

    ووفقا لصحيفة "الاقتصادية"، أعرب مجلس الوزراء عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتفجيرات الانتحارية التي وقعت شمال تكريت بالعراق، وفي العاصمة الصومالية مقديشو، وإقليم ننكرهار شرق أفغانستان، وقدم العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولحكومات وشعوب العراق والصومال وأفغانستان والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

    وانتهى الاجتماع بإصدار مرسوم ملكي، بتسعة قرارات، كان اولها قرار مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية للتعاون في المجال الصحي.

    ووافق المجلس على مذكرة التفاهم في مجال التعاون الجمركي بين وزارة المالية في المملكة العربية السعودية ووزارة المالية في جمهورية العراق.

    وقرر المجلس تفويض وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني أو من ينيبه التباحث مع الجانب الكوري في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المطارات بين الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا.

    وقرر مجلس الوزراء أن تتحمل الدولة الغرامة المستحقة على صاحب العمل إذا ثبت أن تأخر تجديد إقامة العامل كان بسبب تأخر الدولة في صرف مستحقات صاحب العمل وكان العامل يعمل في المشروع نفسه الذي تأخر صرف مستحقاته.

    وتمت الموافقة على أن يصرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي تكلفة الاستهلاك الرشيد للمياه، ويكون الصرف شهرياً وبحسب الإجراء المتبع لصرف دعم فواتير الكهرباء.

    وحرص المجلس على تعديل المادتين (الثالثة عشرة) و(السابعة والعشرين) من نظام مكافحة الغش التجاري.

    انظر أيضا:

    الملك سلمان يمارس هوايته المفضلة (صورة)
    فيديو نادر للعاهل السعودي الراحل يعلق على قيادة الملك سلمان
    رسميا... توقيع الاتفاق التاريخي بحضور الملك سلمان وولي العهد (صور)
    بعد إريتريا وإثيوبيا... لقاء تاريخي آخر برعاية الملك سلمان
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, ولي العهد, السعودية, الملك سلمان, العاهل السعودي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik