17:31 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الرئيس عمر البشير و الجيش السوداني

    البشير يجري تعديلات في قيادة الجيش السوداني

    © AP Photo / ABD RAOUF
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أصدر الرئيس السوداني عمر البشير، مساء أمس الثلاثاء، عددا من القرارات، تم بموجبها إجراء تعديلات في قيادات الجيش السوداني.

    ووفقا لوكالة الأنباء السودانية "سونا"، فقد أصدر البشير عددا من القرارات، تم بموجبها إجراء تغيير محدود في رئاسة أركان القوات المسلحة، تضمنت ترقية عدد من الضباط إلى الرتبة الأعلى، وإحالة آخرين إلى التقاعد.

    وشملت القرارات إحالة الفريق أول ركن علي محمد سالم، والفريق أول ركن السر حسين بشير حامد إلى التقاعد بالمعاش، وترقية الفريق الركن هاشم عبد المطلب أحمد بابكر إلى رتبة الفريق أول، وتعيينه مفتشا عاما للقوات المسلحة.

    وبموجب القرارات، تم تعيين الفريق الركن محمد عثمان الحسين رئيسا لهيئة العمليات المشتركة، وترفيع اللواء الركن مجدي إبراهيم عثمان إلى رتبة الفريق وتعيينه نائبا لرئيس أركان القوات البرية للإمداد.

    وشمل القرار الجمهوري ترقية اللواء الركن مصطفى محمد مصطفى إلى رتبة الفريق وتعيينه رئيسا لهيئة الاستخبارات العسكرية، كما تم ترقية اللواء صيدلي سعاد يوسف عبد الله الكارب إلى رتبة الفريق وإحالتها للتقاعد.

    انظر أيضا:

    البشير يعين وزير المالية الأسبق محمد خير الزبير محافظاً لبنك السودان المركزي
    مسؤول يكشف مفاجأة للسودانيين... لماذا قرر البشير حل الحكومة
    بعد قسمهم أمام البشير... هذا ما وعد به الوزراء الجدد
    المخابرات السودانية تتحرك بعد أنباء متعلقة بزوجة البشير
    في عرض عسكري... البشير يكرم 108 ضباط قطريين
    الكلمات الدلالية:
    قوات سودانية, قرار جمهوري, قرارات, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الجنيه السوداني, الاقتصاد السوداني, الرئاسة السودانية, الجيش السوداني, عمر البشير, الخرطوم, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik