09:18 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    محمد عبد السلام

    لقاء حوثي أوروبي بعد تعثر مفاوضات جنيف

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    عقد الناطق باسم جماعة "أنصار الله"، محمد عبد السلام، لقاء مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، بعد تعثر مفاوضات جنيف التي كانت مقررة في وقت سابق من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

    وأوضح عبد السلام، أنه "ناقش مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أسباب تعثر رحلة وفد الجماعة إلى مشاورات جنيف التي كانت مقررة في وقت سابق من هذه الشهر، والحلول السياسية للأزمة القائمة في اليمن.

    وقال رئيس وفد الحوثيين إلى مشاورات جنيف، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، اليوم الأربعاء: "ناقشنا أسباب تعثر رحلة الوفد الوطني، والحلول الإنسانية والسياسية وما يرتكبه العدوان من مجازر همجية ووحشية بحق أبناء الشعب اليمني".

    وأضاف أن اللقاء ناقش أيضا "القيود الاقتصادية الجائرة التي تستهدف حياة كل المواطنين بلا استثناء".

    ​وكانت جهود الأمم المتحدة فشلت في جمع أطراف النزاع في اليمن على طاولة المشاورات في جنيف، بعد تعثر وصول وفد جماعة أنصار الله "الحوثيين" في الموعد المقرر 6 أيلول/سبتمبر الجاري.

    وعلى الرغم من عدم وصول وفد صنعاء، إلا أن الوفد الحكومي الذي يرأسه وزير الخارجية اليمني خالد اليماني عقد على مدار ثلاثة أيام مشاورات مع المبعوث الدولي، حول الملفات الإنسانية، وفرص إطلاق مفاوضات بين طرفي الصراع في اليمن.

    ويعيش اليمن أوضاعاً مزرية مع استمرار الحرب التي تشنها السعودية عبر تحالف عسكري منذ آذار/مارس 2015 وذلك عقب استيلاء جماعة "أنصار الله" على السلطة وإطاحة الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي.

    انظر أيضا:

    بعد فشل مفاوضات جنيف... أول تعليق من السعودية بشأن اليمن
    أبو الغيط: الحوثيون استنكفوا الحضور إلى محادثات جنيف بحجج واهية
    مكاسب "الحوثيين" من مقاطعة "مشاورات جنيف"
    "أنصار الله": الأمم المتحدة فشلت أو أفشلت تأمين سفر وفد الجماعة إلى جنيف
    المؤتمر الشعبي العام يحمل الأمم المتحدة مسؤولية نقل وفد صنعاء لمشاورات جنيف
    غريفيث: الحوثيون بذلوا جهودا ليأتوا إلى جنيف لكن قضايا عالقة أعاقتهم
    الكلمات الدلالية:
    أزمة إنسانية, مشاورات, الحرب في اليمن, مفاوضات جنيف, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التسوية في اليمن, أحداث اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الحكومة اليمنية, أنصار الله, الاتحاد الأوروبي, مارتن غريفت, المتحدث باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد عبد السلام, عبد ربه منصور هادي, اليمن, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik