04:18 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الجيش اليمني

    اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة"

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 54

    اشتبهت الأجهزة الأمنية، في محافظة الجوف اليمنية، في إحدى السيارات، وعندما استوقفتها للتفتيش، كانت المفاجأة، بحسب موقع مقرب من القوات الحكومية.

    تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط كمية كبيرة من البطاريات الخاصة بتشغيل وإطلاق الصواريخ الحرارية والطائرات المسيرة، كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة جماعة "أنصار الله" اليمنية بحسب موقع "سبتمبر نت".

    وأكد قائد كتيبة الحزام الأمني غربي المحافظة الرائد ناجي عوام المحبوبي أنه تم ضبط أكثر من ثلاثين كرتونا من البطاريات المزودة للصواريخ الحرارية والطائرات المسيرة كانت على متن سيارة.

    وأوضح الرائد المحبوبي أن البطاريات المضبوطة تستخدمها ميليشيا الحوثي في زيادة مدى الصواريخ الحرارية والطائرات المسيرة أكثر من مداها الطبيعي.

    وتتهم الحكومة اليمنية، إيران بتهريب قطع الصواريخ وتقنيات الطائرات المسيرة للحوثيين عبر ميناء الحديدة.

    ويشن التحالف العربي بقيادة السعودية منذ 26 آذار/ مارس 2015، غارات مكثفة على مواقع جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) وحلفائهم، المسيطرين على العاصمة اليمنية صنعاء ومعظم شمال اليمن، في محاولة لمؤازرة قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لانتزاع السيطرة على مجمل الأراضي اليمنية بعد سيطرة جماعة "أنصار الله" عليها في كانون الثاني/ يناير 2015.

    وأسفرت الحرب حتى آب/ أغسطس 2018 عن مقتل 6592 شخصاً وإصابة 10470 آخرين وجاءت غالبية هذه الإصابات نتيجة الغارات الجوية التي قام بها التحالف بقيادة السعودية، وذلك حسب مكتب الأمم المتحّدة لحقوق الإنسان.

    انظر أيضا:

    حزب الله باق في سوريا حتى إشعار آخر...واشنطن ترغب في توقيع معاهدة مع طهران...ملايين الأطفال في اليمن مهددون بالمجاعة
    بعد لقائه الملك سلمان وولي العهد... عمران خان يخرج عن صمته ويتحدث عن "حرب اليمن" (فيديو)
    طيران التحالف يشن 19 غارة على صعدة وحجة والجوف في اليمن
    اليمن... وعقدة المربع الأول
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحوثيين, أخبار التحالف العربي, أخبار اليمن, الحرب في اليمن, التحالف العربي في اليمن, جماعة أنصار الله الحوثي, الحكومة اليمنية, الجيش اليمني, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik