15:30 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    القوات العراقية فى طريقها للفلوجة

    القوات العراقية تعلن مقتل عدد من المسلحين في عملية تفتيش غربي البلاد

    © AFP 2018 / Ahmad Al-Rubaye
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت القوات العراقية مقتل عدد من المسلحين الإرهابيين خلال عمليات تفتيش ودهم بإسناد من طيران الجيش والتحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، في صحراء الأنبار غربي البلاد، اليوم السبت.

    بغداد — سبوتنيك. وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان "انطلقت هذا اليوم السبت عمليات تفتيش وبحث ودهم بمشاركة قيادة عمليات الجزيرة والأنبار مع قيادة عمليات نينوى والحشد الشعبي والعشائري، وبإسناد من قيادة القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي".

    وأضافت القيادة "أسفرت العملية عن قتل عدد من الإرهابيين والعثور على نفق في منطقة مرتفعات الشيخ إبراهيم قرب نينوى، ضمن قاطع الفرقة 15 والعملية مستمرة لغرض تأمين الحدود، وكذلك تأمين الجهة الغربية، وبالأخص صحراء الأنبار من أي فلول ومضافات للإرهابيين".

    وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه في ديسمبر/ كانون الأول 2017 بعد أكثر من 3 سنوات على الحرب ضد الإرهاب في مساحات شاسعة شمال ووسط وغربي البلاد.

    وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والمداهمات لضمان تطهير المنطقة، والقضاء على فلول تنظيم "داعش"، خاصة في منطقة الحدود العراقية السورية لمنع أي محاولات تسلل للعناصر الإرهابية عبر الحدود.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تضبط منظومة اتصال خفية لـ"داعش"
    القوات العراقية تلقي القبض على 5 عناصر من "داعش"
    القوات العراقية تلقي القبض على 11 عنصرا من "داعش" في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    الجيش العراقي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik