04:25 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    شعار حزب الله من الانتخابات النيابية اللبنانية

    "حزب الله" يعلق على هجوم الأهواز

    © Sputnik . Zahraa El-Amer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الهجوم على عرض عسكري بمدينة الأهواز (43)
    110

    عبر "حزب الله" اللبناني، عن "إدانته القصوى وإستنكاره الشديد للعملية الإجرامية التي استهدفت العرض العسكري في مدينة الأهواز".

    ولفت "حزب الله" في بيان له، اليوم السبت، إلى أن "هذا العمل الإرهابي تقف خلفه أياد شيطانية خبيثة بهدف النيل من أمن وإستقرار الجمهورية الإسلامية عقابا على إلتزامها الكامل بسيادتها التامة غير المنقوصة ورفضها سياسات التبعية الأميركية"، وفقا لقناة "المنار" اللبنانية.

    وأشار "حزب الله" إلى أن "هذه الجريمة هي رد مباشر وصريح على الإنتصارات الكبرى التي يحققها محور المقاومة الشريفة على إمتداد المنطقة وفي أكثر من جبهة"، وتابع  وهذه العملية هي إستمرار لأشكال أخرى من الحروب التي تشنها الولايات المتحدة وحلفائها مباشرةً أو بالواسطة، وفي طليعتها العقوبات الجائرة والحصار الإقتصادي الظالم".

    وأكد "حزب الله" أن "هذه العملية لن تؤثر أبدا على معنويات الجمهورية الإسلامية ولا على قوتها وحضورها السياسي والميداني ولا على دعمها الدائم لحركات وفصائل المقاومة المختلفة ودعمها المستمر للشعب الفلسطيني المقاوم وسائر الشعوب الحرة والمستضعفة في العالم".

    وتقدم حزب الله "بأحر التعازي من سماحة القائد الإمام السيد علي الخامنئي ومن حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية العزيز، وخصوصاً أهلنا الشرفاء في الأهواز"، وتابع "نسأل الله سبحانه وتعالى أن يمن على عوائل الشهداء بالصبر والسلوان وأن يمن على الجرحى بالشفاء التام والعاجل".

    وكان 24 عنصرا، على الأقل، من الحرس الثوري الإيراني لقوا مصرعهم بهجوم مسلح خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي البلاد، صباح اليوم السبت.

    وأعلن التليفزيون الإيراني، صباح اليوم السبت، سقوط قتلى وجرحى، في هجوم إرهابي استهدف عرضا عسكريا جنوب غربي إيران. وقال مراسل التليفزيون الرسمي إن إطلاق النار بدأ من قبل عدة مسلحين، كانوا يقفون خلف أحد المدرجات خلال العرض وقتلوا وأصابوا العشرات.

    كما قالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إن إطلاق النار استهدف العسكريين المشاركين في العرض العسكري، الذي كان بمناسبة بدء ذكرى الحرب التي خاضتها إيران ضد نظام صدام حسين في العراق في ثمانينيات القرن الماضي.

    وقالت RT إن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، غادر العرض العسكري في طهران بعد نبأ الهجوم المسلح على العرض العسكري في الأهواز.

    الموضوع:
    الهجوم على عرض عسكري بمدينة الأهواز (43)

    انظر أيضا:

    تفاصيل جديدة حول هجوم الأهواز وأسباب ارتفاع حصيلة الضحايا
    بريطانيا تدين هجوم الأهواز وتعبر عن تعازيها لأهالي الضحايا
    خامنئي يكشف عن الدول المرتبطة بالهجوم على العرض العسكري في الأهواز
    موسكو وأنقرة تحددان المنطقة العازلة بإدلب... هجوم إرهابي في الأهواز... حفتر: لا صلة للجيش بأحداث طرابلس
    برلماني إيراني: المجموعة الإرهابية التي نفذت هجوم الأهواز جاءت من كردستان العراق
    الكلمات الدلالية:
    تنظيم داعش الإرهابي, أخبار إيران, أخبار لبنان, هجوم إرهابي, حزب الله اللبناني, حزب الله, إيران, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik