17:46 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أعضاء من الوفد الاوروبي يلتقون اطفالا من قرية خان الأحمر في الضفة الغربية

    إسرائيل تخير سكان الخان الأحمر بين هدم منازلهم طواعية أو إخلائها قبل مطلع أكتوبر

    © REUTERS / MUSSA ISSA QAWASMA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    سلمت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم الأحد إخطارا لسكان تجمع "الخان الأحمر" للفلسطينيين شرقي القدس المهدد بالإخلاء والهدم، لهدم منازلهم بأيديهم بشكل ذاتي، أو إخلائها في موعد أقصاه الأول من تشرين أول / أكتوبر المقبل.

    القدس — سبوتنيك. وقال مصدر لوكالة "سبوتنيك" إن "السلطات الإسرائيلية منحت سكان الخان الأحمر حتى مطلع الشهر المقبل، لكي يقوموا بإخلاء الموقع طواعية، وإذا امتنعوا عن ذلك فإنها فستعمل على تنفيذ الهدم بموجب قرار المحكمة الإسرائيلية العليا الصادر يوم الخامس من أيلول / سبتمبر الجاري".

    وذكر نص الإخطار "بموجب قرارمحكمة العدل العليا والقانون، عليكم هدم المباني المقامة داخل نطاق الخان الأحمر بشكل ذاتي وذلك لغاية يوم 1/10/2018، وبحال تمتنعون من تنفيذ ذلك ستعمل سلطات المنطقة لتنفيذ أوامر الهدم بموجب قرار المحكمة والقانون".

    وكانت محكمة العدل العليا الإسرائيلية قد أيدت قرارا قضائيا سابقا بهدم التجمع السكاني البدوي "خان الأحمر" وإجلاء السكان عنه بهدف إنشاء مشروع إسكان جديد، وذلك بعد أن رفضت التماس أهالي القرية ضد إخلائهم وتهجيرهم وهدم القرية.

    يذكر أن عدد سكان التجمع البدوي "الخان الأحمر" يبلغ 173 فلسطينيا، يعيشون في 32 بيتا، وفيها مدرسة ممولة من الاتحاد الأوروبي.

    وتعزو إسرائيل أسباب الهدم ببناء بيوت القرية "بدون ترخيص"، في حين يؤكد الفلسطينيين الهدم بأن "الهدم يأتي لتوسيع المستوطنات المجاورة للقرية على حسابها، وإنجاز مشروع استيطاني يقطع أوصال الضفة الغربية، إلى قسمين، عبر فصل شمالها عن جنوبها".

     

    انظر أيضا:

    فشل حكومي وأممي في منع عودة الاشتباكات إلى طرابلس...المجموعة الأوروبية تطالب إسرائيل بوقف هدم خان الأحمر..."واشنطن تهز استقرار العالم بتصعيد التوتر مع روسيا"
    موغيريني تحذر إسرائيل من عواقب تدمير "خان الأحمر"
    هل نجح أهالي خان الأحمر في إجبار إسرائيل على عدم هدم بيوتهم؟
    المتحدث باسم أهالي "خان الأحمر" يتحدث عن أسباب "إجبار" إسرائيل على وقف هدم القرية
    المحكمة العليا الإسرائيلية تجمد أوامر الهدم في "خان الأحمر"
    خان الأحمر...أحدث قضايا تهجير الفلسطينيين
    الكلمات الدلالية:
    خان الأحمر, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik