06:44 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

    طائرات عسكرية تنتشر في سماء السعودية... مفاجأة خلال ساعات

    © AFP 2018 / FAYEZ NURELDINE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    333

    تنتشر الطائرات المقاتلة في سماء العاصمة السعودية الرياض، ومدينة جدة والمنطقة الشرقية، فضلا عن مئات الطائرات دون طيار "الدرون"، اليوم الأحد.

    تستعد وزارة الدفاع ممثلة بالقوات الجوية الملكية السعودية، اليوم الأحد وغدا وبعد غد، لتنفيذ عروض جوية بعدد من تشكيلات الطائرات المقاتلة، بمشاركة فريق الصقور السعودية، وفريق فرسان الإمارات للطيران، للمشاركة في احتفالات المملكة بالذكرى الـ88 على تأسيسها، وفقا لصحيفة عكاظ.

    وستقوم مجموعة من الطائرات المقاتلة المطلية باللون الأخضر وبشعارات المملكة، بالاستعراض في مدينة جدة والرياض والمنطقة الشرقية، حيث استعدت القوات الجوية الملكية السعودية بطائرات من نوع F15C وF15s، (تورنيدو، تايفون) وطائرة MRTT المخصصة للتزود بالوقود، حيث تم تجهيزها خصيصا للمشاركة في هذه الاحتفالية.

    كما أشارت "عكاظ" إلى مفاجأة أخرى، إذ أوضح الاتحاد السعودي للأمن السیبراني والبرمجة والدرونز، أنه وبالتعاون مع ھیئة الترفيه سیعرض الیوم الأحد في مدینتي الریاض وجدة الساعة 10 مساء، أكبر علم في العالم یرسم بطائرات الدرون، مشیرا إلى أنه سیحقق رقما قیاسيا جدیدا یسجل باسم الوطن في الیوم الوطني 88 ضمن موسوعة غینيس للأرقام القیاسیة لأكبر علم مشكل من طائرات الدرون.

    وأوضح الأمن السیبراني في حسابه في تویتر أنه ستشارك 300 طائرة درون، تشكل كلمة التوحید والسیف على العلم السعودي، مبینا أن ارتفاع العلم 400 متر وعرضه 350 متر، وفقا للصحيفة.

    ​وتحتفل المملكة العربية السعودية منذ عام 1932، بيوم توحيدها في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لكل عام، إذ مر 88 عاما على تغيير اسم (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى اسمها الحالي (المملكة العربية السعودية)، بعد تمكن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود من استعادة المدن السعودية منذ عام 1903 بداية باسترداد الرياض، حتى انتهى بمنطقة عام 1932.

    انظر أيضا:

    دولة أوروبية تعتبر السعودية شريكا هاما في الشرق الأوسط
    ليس من السعودية... تركي آل الشيخ يحصل على وسام رفيع
    استعانوا ببلدوزر... الشرطة السعودية تقبض على سارقي ماكينة صراف آلي (صور)
    السعودية تستورد ساعات بـ19 مليون دولار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المملكة العربية السعودية, أخبار محمد بن سلمان, أخبار قطر, اليوم الوطني, الحكومة السعودية, الملك عبد العزيز آل سعود, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik