23:00 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الدخان يتصاعد من مخزن قطع غيار السيارات أصيب بقذائف خلال الصراع في مدينة عدن الساحلية

    اليمن... قيادي في حزب الرابطة: لا استقرار دون دولة مستقلة في الجنوب

    © REUTERS / FAWAZ SALMAN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال فضل محمد ناجي عضو اللجنة التنفيذية بحزب رابطة الجنوب العربي الحر باليمن: "إن الشرعية اليمنية هى من تسعى لتقسيم قوى الحراك الجنوبي ومقاومته بهدف احتوائه واختيار من يمثل شعب الجنوب العربي، في المحافل الدولية".

    وأضاف ناجي في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك" اليوم الاثنين 24 سبتمبر / أيلول: "الخلافات بسيطة بين الجنوبيين، ومازالت قضيية الجنوب العربي هي الهدف الأسمى لكل جنوبي وهو قيام الدولة الجنوبية، لكن محاولات السلطة الحالية ونواياها غير السليمة، تأتي ببعض الأشخاص وتدفع لهم سواء بالوظائف أو بالمال وتقول إنهم ممثلين عن الحراك، لكن القوى الجنوبية في معظمها مع التحرير والاستقلال".

    وتابع عضو اللجنة التنفيذية: "موقفنا كحزب الرابطة واضح منذ سنوات طويلة بأنة لا حل ولا استقرار إلا باقامة دولة الجنوب العربي الفيدرالية كاملة السيادة وعلى كامل التراب الوطني في الجنوب العربي والحدود المعترف بها دوليا".

    وحول موقف حزب الرابطة من الصراعات الدائرة في الجنوب وإلى أي الفصائل يميل حزب الرابطة قال ناجي: "نحن مع الوطن والاستقلال والتحرير وإقامة الدولة الجنوبية، ونقف مع كل القوى، التي تتبع هذا الطريق، فقد أيدنا  إعلان تشكيل المجلس الانتقالي على أساس وثائقه عندما تبنى نفس الموقف، وكذلك نحن مع التحالف ضد العدوان وفي المهام العربية والإقليمية، التي تهدف إلى الحفاظ على الأمن الإقليمي للمنطقة واليمن الشقيق والحنوب العربي ودول الجزيرة العربية بشكل عام، كما أننا نقف مع كل القوى، التي تقاتل من أجل الأمن القومي العربي، ونحن نقف مع الشرعية من موقف دعمنا للتحالف لأنها جزء منه ضد العدوان الحوثي".

    وقال ناجي: "حكومة الشرعية هى حكومة فاسدة فاشلة ولم تستطع القيام بمهامها تجاه الشعب، وقد حاول الجميع مساعدتها ودعمها، لكنها أهدرت كل الموارد المتاحة وأنفقتها في وجوة لا تخدم الشعب وتفوح منها روائح الفساد وكانت تقوم باختيار قواعدها بمنطق الأسوأ وليس الأكفأ، وهناك آلاف تم توظيفهم مؤخرا ويصرفون رواتبهم بالدولار وتم إرسال أولادهم وأقاربهم إلى السفارات في الوظائف الحساسة، ونطالب بالضغط على تلك الحكومة وجهازها الإداري لأنها تسيئ وتعكس سلبا موقف التحالف في المناطق المحررة".         

    وأشار ناجي إلى أن حزب رابطة الجنوب العربي شارك وبفاعلية في الحراك الجنوبي وكان جزء من المقاومة الجنوبية التي واجهت العدوان وقدم التضحيات أيضا.

     

    انظر أيضا:

    بعد حسم مصير المشاركة في اليمن... دعوة عسكرية من باكستان إلى السودان
    بعد تصريحات السودان عن الخروج من اليمن... تعليق من السعودية والإمارات
    لماذا هذا الصمت الدولي على الأزمة الإنسانية في اليمن
    اليمن.. وزارة الصحة في صنعاء تعلن وفاة 6 حالات جديدة بالكوليرا
    اليمن... الجيش يمشط مناطق و"أنصار الله" تحبط زحفا
    الكلمات الدلالية:
    الجنوب اليمني, أخبار اليمن, الأزمة اليمنية, المجلس الانتقالي, الحراك الجنوبي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik