04:42 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الرياض - السعودية

    إجراء جديد من الهيئة العامة برئاسة تركي آل الشيخ بشأن "الأحداث الخاصة"

    © AP Photo / Nariman El-Mofty
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    قالت المملكة العربية السعودية إنها ستقدم تأشيرة إلكترونية للزائرين الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية ابتداء من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

    وقالت الهيئة العامة للرياضة السعودية، في بيان لها، إن منصة "شارك" الإلكترونية لاستخراج التأشيرات سيجري تطبيقها لأول مرة في سباق الدرعية ضمن سلسلة سباقات "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية يوم 15 ديسمبر/ كانون الأول.

    ​بدورها، قالت قناة الإخبارية السعودية، إن المملكة تستعد لفتح أبواب حضور الجماهير من كل أنحاء العالم للمرة الأولى في تاريخها وذلك بإطلاقها منصة إلكترونيّة للسياح الرياضيين حول العالم.

    وستستضيف مدينة الدرعية التاريخية – العاصمة الأولى للمملكة العربية السعودية – أكثر من 40.000 مشجع لحضور سباق شهر ديسمبر، الذي يعد أول سباقات الفورميلا إي في الشرق الأوسط، وأول سباق لفورميلا إي يشهد مشاركة سيارات من طراز "جين 2".

    وفي حفل التدشين الرسمي للسباق، الذي عقد في مبنى محافظة الدرعية، تحدث الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل قائلا: "يعتبر هذا السباق حدثا تاريخيا بالنسبة للرياضة في المملكة نحن ندعو العالم بأسره لزيارة المملكة ونسعد جدا للترحيب بالجميع في الدرعية".

    وأضاف الأمير عبدالعزيز بن تركي: "سيشهد سباق الدرعية إي بري حضور الجماهير من كل أنحاء العالم إلى المملكة، من دون أي عقبات للاستمتاع بهذا الحدث الرياضي المميز وفعالياته المصاحبة، ابتداء من السباق المثير على مضمار الدرعية، ومرورا بالفعاليات المنوعة التي سيحيها أكبر نجوم العالم، كل هذا يتوفر للجميع من خلال منصة "شارك"، تذكرتك هي تأشيرة سفرك".

    انظر أيضا:

    فائزة بأول سباق سيارات نسوي... سعودية تشارك في تصنيع سيارة فورمولا
    أول سعودية تشارك في "فورمولا 1" تزامنا مع إنهاء حظر القيادة على السعوديات (صور)
    تماشيا مع رؤية السعودية 2030... هجن "الرئاسة" تشعل مهرجان ولي العهد
    السعودية تخطط لاستقبال 5 ملايين حاج سنويا بحلول 2030
    مصر تسعى للمشاركة في كأس العالم 2022 واستضافته في 2030
    الكلمات الدلالية:
    الرياضة السعودية, رؤية المملكة العربية السعودية 2030, السياحة السعودية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, تأشيرة دخول, فورمولا, هيئة الرياضة السعودية, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik