20:08 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    العاصمة السعودية الرياض

    السعودية ترحب بتصريح وزير الخارجية الألماني بشأن تعزيز العلاقات وتكثيف التعاون بين البلدين

    © REUTERS / FAISAL AL NASSER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    رحبت المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، بتصريح وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، وما أبداه من رغبة في بذل كافة الجهود لتعزيز العلاقة وتكثيف التعاون بين المملكة وألمانيا في مختلف المجالات.

    موسكو — سبوتنيك. ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، تؤكد السعودية عمق العلاقات الاستراتيجية مع ألمانيا، باعتبارها علاقة تاريخية ومهمة للبلدين، وأن المملكة وألمانيا دولتان لهما دور مهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى دورهما الرئيسي في الاقتصاد العالمي.

    ووجه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، دعوة إلى نظيره الألماني لزيارة المملكة في أقرب فرصة، للبدء بمرحلة جديدة من التعاون الوثيق على كافة الأصعدة بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين.

    من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الألماني وإلى جواره نظيره السعودي، بنيويورك في لقاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: "في الأشهر الماضية، شهدت علاقاتنا سوء تفاهم تناقض تناقضا حادا مع علاقاتنا القوية والاستراتيجية مع المملكة العربية السعودية، ونحن نأسف بصدق  لهذا".

    كما شددت الخارجية الألمانية على رغبة برلين القوية للتعاون بشكل وثيق مع المملكة لتجاوز سوء الفهم بين البلدين، وتكثيف الحوارات بين الجانبين حول مواضيع عدة ومختلفة، مشيدة بالدور البالغ الأهمية الذي تلعبه المملكة من أجل السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

    وأكدت الخارجية الألمانية أنها ستبذل قصارى جهدها بهدف أن تكون الشراكة مع المملكة أقوى من ذي قبل، للتباحث حول مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والدولية، مشيرة إلى أن تحسين العلاقة مع المملكة سيخدم مصلحة البلدين والشعبين على حد سواء

    انظر أيضا:

    خبير: ألمانيا أدركت خطأها بشأن السعودية
    بالفيديو... "النيران الصديقة" تهدي ألمانيا فوزا وديا على السعودية
    رسميا... السعودية تتدخل بعد إهانة علم المملكة بالخمور في ألمانيا
    السعودية تضع شرطا وحيدا لإعادة سفيرها إلى ألمانيا
    السعودية تقرر دعوة سفيرها في ألمانيا للتشاور
    ألمانيا توضح موقفها من احتجاز الحريري في السعودية
    ألمانيا تدعو السعودية لمزيد من الجهود لمساعدة اللاجئين
    السعودية تغلق أكاديمية الملك فهد في ألمانيا... فما السبب وراء ذلك
    الكلمات الدلالية:
    وزير الخارجية الألماني, الجمعية العامة للأمم المتحدة, السعودية, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik