08:32 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    احتجاجات الأردن

    مجلس النواب الأردني يحيل مشروع قانون ضريبة الدخل إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار

    © REUTERS / MUHAMMAD HAMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أحال مجلس النواب الأردني مشروع قانون ضريبة الدخل المثير للجدل إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار في المجلس بغية التمهيد لمناقشته تحت القبة.

    عمان – سبوتنيك. وحسب القناة الرسمية للبرلمان الأردني عبر "يوتيوب": "أحال مجلس النواب، اليوم الأربعاء، مشروع قانون ضريبة الدخل إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار".

    وكان العاهل الأردني قد أضاف، في 24 سبتمبر/ أيلول، بنودا جديدة على جدول الدورة الاستثنائية الحالية لمجلس النواب الأردني، من بينها مشروع قانون ضريبة الدخل المثير للجدل.

    وأقر مجلس الوزراء الأردني، في جلسته يوم الاثنين الماضي، القانون بعد جولة من الحوار الوطني، قادها رئيس الوزراء عمر الرزاز ووزراء حكومته مع المواطنين في عدة محافظات، واعتبرت فئات شعبية في الأردن أن مشروع القانون الذي جاءت به حكومة الرزاز كان مخيباً للآمال، مما أدى إلى انتهاء بعض الاجتماعات التي سعت الحكومة لعقدها في المحافظات قبل أن تبدأ بسبب احتجاج المواطنين، وبعضها كان يسير لكن الحوار كان لا يخلو من آراء محتجة ورافضة.

    وكانت موجة احتجاجات عمت الأردن بسبب إقرار الحكومة السابقة لمشروع قانون ضريبة الدخل، ولم تهدأ الاحتجاجات إلا بعد إقالة الحكومة السابقة برئاسة هاني الملقي، وتعهد رئيس الحكومة الحالي عمر الرزاز بسحب مشروع القانون المثير للجدل.

    انظر أيضا:

    ملك الأردن يطالب الحكومة بمراجعة شاملة لمشروع قانون ضريبة الدخل
    الحكومة الأردنية تستعد لتقديم مشروع ضريبة الدخل إلى البرلمان
    الأردن يسحب رسميا مشروع قانون ضريبة الدخل الذي أثار احتجاجات شعبية
    رئيس الوزراء الأردني المكلف: هناك توافق على سحب مشروع قانون ضريبة الدخل
    قانون ضريبة الدخل الخانق
    الكلمات الدلالية:
    احتجاجات الأردن, ضريبة دخل, قانون, أخبار الأردن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مجلس النواب الأردني, الحكومة الأردنية, عمر الرزاز, عمان, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik