14:48 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    معسكر فيرجينيا في الكويت

    بيان عسكري من الكويت بعد قرار أمريكا سحب أنظمة الصواريخ

    © AP Photo / Gustavoferrari
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    4107

    قالت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، إن ما يتردد عن سحب الولايات المتحدة بعض البطاريات المضادة للطائرات وصواريخ باتريوت من الكويت ودول أخرى في المنطقة إجراء داخلي روتيني.

    وقالت رئاسة الأركان، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن هذا الإجراء "يخضع لتقدير القوات الأمريكية وبالتنسيق مع الجيش الكويتي"، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    وأضاف البيان: "ما سيتم سحبه مخصص لتأمين حماية القوات الأمريكية"، مؤكدا أن "منظومة الباتريوت الكويتية، وبشكل مستقل، تؤمن الحماية والتغطية الكاملة للحدود الجغرافية لدولة الكويت".

    وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلت عن مسؤولين عسكريين أمريكيين، قولهم إن الولايات المتحدة تسحب بعض بطارياتها المضادة للطائرات والصواريخ من الشرق الأوسط.

    وقال التقرير، الذي نشرته الصحيفة  الأمريكية، إن "البنتاغون سيزيل أنظمة الصواريخ من المنطقة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

    وأضافت "وول ستريت جورنال"، أنه سيتم سحب أربعة أنظمة صواريخ باتريوت من الأردن والكويت والبحرين، لافتة إلى أن خطوة البنتاغون هذه تهدف إلى إعادة توطين تلك المنظومات، وتشير إلى تحول في التركيز بعيدا عن الصراعات طويلة الأمد في الشرق الأوسط.

    انظر أيضا:

    بعد مفاجأة "حصار الكويت" في البيان... لماذا توجه الأمير إلى أمريكا
    صحيفة: أمريكا تشيد أضخم مرفأ جوي على مستوى الشرق الأوسط في الكويت
    ترامب: أمير الكويت يساعد أمريكا في الخليج والأمور "تسير على ما يرام"
    أمير الكويت يتوجه إلى أمريكا لإجراء محادثات مع ترامب
    أمريكا توقف الرحلات الجوية من الكويت
    الكلمات الدلالية:
    صواريخ باتريوت, قاعدة عسكرية أمريكية, العلاقات الأمريكية الخليجية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأسرة الحاكمة في الكويت, الأوضاع في الشرق الأوسط, الديوان الأميري الكويتي, الجيش الأمريكي, البيت الأبيض, البنتاغون, الكويت, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik