13:29 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    السياسة الخارجية المصرية

    مصر تنجح في إعادة مجموعة من المواطنين المحتجزين في ليبيا

    © Sputnik . Egyptian Ministry of Foreign Affairs
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان على صفحتها الرسمية في "فيسبوك" إنها نجحت في إعادة 78 مواطنا بسلام إلى أرض الوطن من ليبيا، في إطار حرص الحكومة المصرية على حماية مصالح مواطنيها في الخارج والحفاظ على سلامتهم.

    وذكرت الوزارة أنها تلقت "إخطارا من مكتب المنظمة الدولية للهجرة في تونس عبر مكتب المنظمة في القاهرة يفيد باحتجاز ما يقرب من 115 مواطنا مصريا لدخولهم بشكل غير شرعي إلى البلاد".

    وتابعت: "قامت وزارة الخارجية على الفور ببذل جهودها لتحديد أماكن المحتجزين، بالتنسيق مع مكتب المنظمة الدولية للهجرة في القاهرة لضمان عودة آمنة وكريمة للمواطنين المصريين إلى أرض الوطن، علما بأنه تم حتى الآن تسيير عدة طائرات شارتر من ليبيا من أجل عودة المواطنين خلال الشهرين الأخيرين، وما زالت الجهود مستمرة لضمان عودة باقي المواطنين المحتجزين".

    وكان مسؤولون أمنيون في السودان ومصر قد أعلنوا في يوليو/ تموز أنه تم تحرير خمسة جنود مصريين كانوا محتجزين كرهائن في ليبيا، وذلك إثر عملية مشتركة بين الاستخبارات العسكرية السودانية، وجهاز الأمن والمخابرات العامة المصرية.

    وأكد ضابط في جهاز الأمن والمخابرات السوداني إن الجنود الخمسة خطفوا بينما كانوا عند الحدود المصرية الليبية واقتيدوا إلى جنوب ليبيا، في حين أكد الجيش المصري أنهم كانوا في عداد دورية فقد أثرها.

    انظر أيضا:

    مصر: لا خلاف مع الجزائر حول ملف ليبيا.. ونرفض التدخل العسكري
    مصر تقوم بتغطية أحمال شبكة الكهرباء في ليبيا
    مصر تنسق مع ليبيا لاستعادة رفات أقباط أعدمهم "داعش" عام 2015
    مصر تكشف أدلة عن دعم قطر للإرهاب في ليبيا...والدوحة ترد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا, أخبار مصر, الحرب في ليبيا, المخابرات السودانية, الخارجية المصرية, السودان, ليبيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik