17:37 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الجيش القطري

    قطر تتراجع لذيل القائمة... والسعودية في صدارة تصنيف الجيوش الخليجية

    Twitter.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    121

    كشف موقع "Global Fire Power" المتخصص في تصنيف القوى العسكرية، عن التصنيف العسكري لعام 2018، الذي أظهر تدهورا في تصنيف قطر مقارنة بالدول الخليجية الأخرى.

    وبحسب موقع"Global Fire Power"  للقوى العسكرية حول العالم، انخفض تصنيف قطر من المركز 91 في عام 2017 إلى المركز 100 في عام 2018، كما تراجع ترتيبها إلى المركز الرابع عشر في المنطقة.

    وجاءت قطر في المركز الـ100 لتحتل المرتبة الأخيرة في تصنيف الدول الخليجية على المستوى العالمي، إذ حلت المملكة العربية السعودية في المركز الـ26 عالميا، كما حلت الإمارات العربية المتحدة في المركز الـ65 عالميا، فيما جاءت سلطنة عمان في المركز الـ79 عالميا، والكويت في المرتبة الـ88 عالميا، ثم البحرين في المركز الـ97 عالميا.

    وفي 5 يونيو/ حزيران الماضي قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

    وتطالب الدول الأربع قطر بقطع علاقتها مع إيران، لكن قطر تقول إن إيران "دولة شريفة" كما تقول إن الدول الأربع تتمتع بعلاقات أكبر منها مع إيران وتشير دائما إلى الإمارات.

    انظر أيضا:

    طائرات دون طيار... بيان عاجل من قطر للتحذير من "تهديد خطير"
    قطر والإمارات والبحرين تنفذ قرارا رفضته الكويت
    قطر تبدأ فعليا تنفيذ "توجيهات الأمير"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأزمة الخليجية, أخبار قطر, أخبار السعودية, تطورات الأزمة الخليجية, الأزمة الخليجية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik